تخطى إلى المحتوى

بعد جلوسه مع بشار الأسد في الإمارات.. عقوبات تنتظر مالك نادي مانشتسر سيتي البريطاني

أوضحت عدَّة مصادر رياضيَّة معنيّة بالشأن الرياضي السوري، أنّه يوجد ضغوطاتٍ كبيرةٌ على الحكومة في بريطانيا لفرض عقوباتٍ على المالك الإماراتي منصور بن زايد المستحوذ على نادي مانشستر سيتي الإنكليزي بعد اجتماعه مع بشّار الأسد في الإمارات، وذلك على خطى مالك نادي تشيلسي الروسي رومان إبراموفيتش.

وقالت مصادر أخرى، إن منصور بن زايد رئيس وزراء الإمارات ومالك نادي مانشستر سيتي، توجّهت له العديد من الانتقادات اللاذعة بشأن لقاءه مع بشار الأسد قبل عدّة أيام أثناء قيام الأخير بزيارة لدولة الإمارات.

وفي تصريحٍ لمجلة “ذا أتليتيك” الرياضية لوزير الخارجيّة البريطاني، قال، إنّ بلاده لديها قناعة تامة بأنه في ظل عدم نيّة نظام الأسد على تغيير سلوكه السياسي، فإن أي علاقة تقوم معه تقلّص أي عملية سلام من الممكن أن تحصل في سوريا.

وأوردت المجلّة، عن كريس براينت النائب العمالي البريطاني، حيث أشار إلى أن ممارسات نظام الأسد ضد الشعب في سوريا مشابهٌ تماماً لما يقوم به بوتين من جرائـ.م في حـ.ربه ضدّ أوكرانيا.

من جهته أشار صحفيٌّ وباحثٌ في القانون الدولي بجامعة نانتير، أنه يجب على بريطانيا والولايات المتّحدة التحقيق بالشأن الجـ.رائم المرتكبة في سوريا ومعاقبة مرتكبيها، بدل أن تقول إنّ إعادة العلاقات مع نظام الأسد خطأ.

لأن إطلاق هذه التصريحات بشكلٍ مستمرٍ لا يأتي بأي نتيجةٍ ولا تلبي تطلّعات الشعب السوري، بل تدفع نظام الأسد للمزيد من الوحشـ.ية والعـ.نف ضد المدنيين في سوريا.

اقرأ أيضاً : في أول رد فعل دولي .. الولايات المتّحدة تعلّق على زيارة بشّار الأسد لدولة الإمارات

وقام بشار الأسد يوم الجمعة الفائت بزيارة دولة الإمارات العربية المتّحدة لأول مرةّ يزور فيها دولة عربية منذ انطلاق الثورة السورية عام 2011.

والتقى “الأسد” مجموعة من المسؤولين الإماراتيين على رأسهم نائب رئيس الدولة وحاكم أبو ظلي محمد بن زايد، ونائب رئيس الدولة رئيس مجلس الوزراء حاكم دبي، محمد بن راشد آل مكتوم.

والتقى خلال زيارته عدداً من المسؤولين الإماراتيين منهم محمد بن راشد ومحمد بن زايد، وعدداً آخر من المسؤولين، ما أثار ردة فعل عربية ودولية على الزيارة.

حيث أصدرت عدّة دول منها فرنسا وإيطاليا وبريطانيا والائتلاف الوطني بياناً مشتركاً بيّنت فيه إنها ضدّ أي محاولةٍ من شأنها أن تعيد شرعيّة بشار الأسد.

الحكومة البريطانية تنتقد لقاء الشيخ منصور آل نهيان مالك مانشستر سيتي  بالرئيس السوري في الإمارات | كرة قدم | الجزيرة نت
بشار الأسد ومنصور بن زايد