تخطى إلى المحتوى

بعد سنوات طويلة من التشبيح نهاية مذلة لأحد رموز نظام الأسد الملقب بـ “عراب القــ.تل” في مدينة حماة وريفها

نعى عددٌ من موالي نظام الأسد مصيب سلامة الذي يعتبر قياديّاَ بارزاً في صفوف قوات النظام بريف مدينة حماة.

وقتـ.ل سلامة بعد اعتــ.قاله أوائل الشهر الحالي، ويعرف من أكثر الشخصيات الإجرامـ.ية في نظام الأسد، كما يُعتبر شقيق أديب سلامة رئيس فرع المخابرات الجوية في مدينة حلب.

سلامة والمجموعات التي شكّلها

وينحدر سلامة من بلدة التوت التابعة لمدينة السلميّة بريف حماة الشرقي، من مواليد 1955 وينتمي إلى الطائفة العلويَّة الموالية لنظام الأسد منذ انطلاق الثورة.

كما أنه كان من أبرز الذين سارعوا في تشكيل مجموعاتٍ مسـ.لّحةٍ لمواجهة المتظاهرين وقمــ.ع المظاهرات بشتّى الوسائل.

إضافةً إلى أنّه قام بتشكيل مجموعةٍ ترأسها هو، لممارسة العـ.نف ضد المتظاهرين في مدينته التي لم تشهد أحداثاً ثوريةٍ طويلة وذلك بسبب أعمال القمــ.ع التي مارسها ضدّ المدنيين، الأمر الذي أدى إلى اهتمامٍ من قبل نظام الأسد به وبمجموعته ما أسفر عن زيادة عدد المتطوعين معه.

جـ.رائم مصيب سلامة

يشتهر مُصيب سلامة بلقب “عرّاب القتـ.ل” بمدينة السلميَّة وأرياف حماة، كما أنه أبرم عديد الصفقات مع تنظيم داعش من تجارة الأســ.لحة وتهــ.ريب البترول والعديد من الأعمال الأخرى.

إضافةً لقيامه بعشرات عمليات الخـ.طف من أجل الحصول على الفدية مقابل إطلاق سراح المخـ.طوفين سواءً كانوا رجالاً أو نساء، وفي أغلب الأحيان يقوم بتصـ.فية المخــ.طوف رغم أنّه حصل على ما يريد منه من مالٍ أو ذهب.

ترحيل ومقـ.تل مصيب سلامة

نتيجة العشوائيّة ووجود التناحر في صفوف قوّات الأسد أقدم مجموعة من العناصر الذين يتبعون لمصيب سلامة بقتـ.ل عددٍ من الأشخاص ينتمون لطوائف كبيرة، الأمر الذي دفع أهل القتـ.لى إلى مراقبة سلامة وملاحقته هو وعناصره، إضافة لقطع الطرقات في المدينة، ما أثار غضباً واسعاً ضدَه.

حيث قام محافظ مدينة حماة بإصدار قرار ينص على ترحيل عائلة مصيب سلامة وذلك بأوامر من بشار الأسد.

وفي بداية الشهر الحالي، تم اعتقـ.ال مصيب سلامة من قبل مجموعةٍ مجهولة الهوية، إلى أن بعض المؤشرات تقول إن نظام الأسد قام باعتـ.قاله للحد من أعماله الإجرامـ.ية، ليعلن عن خبر وفــ.اته اليوم دون ذكر أي تفاصيل إضافيّة.