تخطى إلى المحتوى

الجحيم الحقيقي ينتظركم في كييف.. مسؤول أوكراني يكشف عن خطة بلاده الجديدة للتصدي للروس بعد شهر من الصمود

قال كيريلو بودانوف رئيس المخابرات العسكرية في أوكرانيا اليوم السبت، إن لدى القوات الأوكرانيّة خطّةٌ عسكرية جديدة لمواجهة الجيش الروسي.

وتوّعد بودانوف، عناصر الجيش الروسي قائلاً:” سترون جحيماً حقيقياً”، في حـ.ربكم ضدّنا.

وأشار إلى أن الجيش الروسي يكون خلال فترةٍ قريبةٍ في مواجهات دامية، حيث ستكون حـ.رب عصاباتٍ من قبل الجنود الأوكرانيين.

وكشف، أن لدى أوكرانيا مخبرين يتواجدون في صفوف الجيش الروسي، إضافةً إلى تواجدهم في أروقة الكرملين.

وأضاف، أن الجيش الروسي بأوامر من بوتين ارتكب أخطاءً فادحةً، ونحن سوف نقابل هذه الأخطاء بمثلها.

عدد القتـ.لى الروس في الحـ.رب

بلغ عدد القتـ.لى في صفوف الجيش الروسي منذ بدء الحـ.رب قبل شهرٍ تقريباً إلى 1351 قتـ.يلاً، حسب ما ورد عن القيادة الروسية.

وخلال لقاءٍ صحفي قال سيرغي رودسكوي نائب رئيس الأركان الروسي أن ما يقارب الثلاثة عشر ألف جندي روسي قـ.تلوا في العملية العسـ.كرية، إضافةً لإصابة 3825 آخرين.

تغيرٌ في استراتيجية روسيا خلال الحـ.رب

أشار رودسكوي أن الجيش الروسي سيقوم بتغيير خطّته في الحـ.رب على أوكرانيا، وسيصبّ كل تركيزه على التحرير الكامل لمنطقة دونباس الأوكرانيّة.

حيث أكّد على أن الأهداف الرئيسية للخطة الجديدة قد أنجزت دون أي مشاكل.

ويزعم رودسكوي أنّ لقد تمكّنا من الحد من قدرة الجنود الأوكرانيين القتالية بشكل كبيرٍ للغاية، وهذا يسمح لنا بالتركيز بشكل أكبر على تحرير دونباس.

أوكرانيا تدّمر 3 طائرات روسية

في حين أعلنت قيادة القوّات الأوكرانيّة اليوم السبت، أن قواتها في الدفاع الجوي تمكّنت من تدمير 5 صواريخ من طراز كروز، إضافةً لتدمير 5 طائرات وذلك خلال الـ 24 ساعة الماضية.

جاء ذلك حسبما أفادت القوّات الأوكرانية على تلغرام، أن الجيش الروسي قام بإطلاق عددٍ من الصواريخ تمكّنا من إسقاط عددٍ منها، إلى أن بعضها أصاب مبانٍ دون وقوع إصابات.

وكان الجيش الأوكراني قال يوم أمس الجمعة، أن الروس أطلقوا عدة صواريخ بعيدة المدى استهدفت بشكلٍ مباشر مركز قيادة القوات الجوية ما تسبب بأضرار بالغة دون ذكر تفاصيل آخرى.