تخطى إلى المحتوى

عشرات الجنود الروس يهربون من إحدى مناطق “كييف” بعد استهدافهم من قبل القوّات الأوكرانية (فيديو)

تداولت مواقع وروّاد وسائل التواصل في أوكرانيا فيديو يُظهر هروب عشرات الجنود الروس من إحدى المناطق الواقعة في ضواحي مدينة كييف إثر استهدافهم برشقاتٍ صاروخيّةٍ من قبل القوات الأوكرانيّة، ما أسفر عن مقتـ.ل وإصابة عددٍ منهم.

ويظهر المقطع المصوّر الذي تم تصويره بواسطة طائرة مسيرة، عدداً من الجنود الروس وهم يقومون بنقل الجرحى إلى العربات التابعة لهم، فيما يهرب عددٌ آخر إلى مناطق أكثر أمناً خوفاً من القصف الأوكراني الذي تبعه اندلاع العديد من الحرائق في منطقة القصف.

وتمكّنت الطائرة من تصوير الجنود الروس والذي بدى عليهم الخوف من تكرار القصف على مواقعهم، حيث كانوا يعتبرون أنفسهم في موقعٍ آمنٍ بعيدٍ عن نيران القوّات الأوكرانيّة، كما التقطت صوراً إضافيةً تظهر تحركاتهم والنقاط التي اتّخذوا منها مواقع لهم.

وانتشر قبل عدَّة أيام مقطعاً مصوّراً لمعدَّات عسكريةٍ روسية مختبئةٍ في الأراضي الزراعية في إحدى أرياف المدن الأوكرانيَّة التي تدور فيها اشتباكاتٌ عنيفة بين الروس والأوكرانيين.

وكانت صحيفة يني شفق التركية قالت قبل عدَّة أيام، إن القوّات الأوكرانية استطاعت تدمير عددٍ من المعدات العسكرية التابعة لروسيا وذلك بعد عملية دقيقةٍ في رصد تلك الآليات بواسطة طائرة مسيرة (دون طيّار).

من جهتها، قالت وسائل إعلام، إنّ الطائرة المسيرة تمكّنت من رصد تحرّكات القوات الروسية، إضافةً لمواقع عسكرية، وأرسلت المعلومات لقوات المدفعية الأوكرانية التي قامت بدورها بقصف تلك المواقع، مخلّفةً عشرات القتـ.لى والجرحى الروس.

وفي وقتٍ سابقٍ، قال رئيس مسؤول عسكريٌّ أوكراني، إن القوات الأوكرانيّة ستتبع خطةً جديدةٍ لمواجهة الجيش الروسي.

حيث وجّه كيريلو بودانوف تهديداً للجنود الروس قائلاً:” سترون جحيماً حقيقياً”، في حـ.ربكم ضدّنا.

اقرأ أيضاً: الجحيم الحقيقي ينتظركم في كييف.. مسؤول أوكراني يكشف عن خطة بلاده الجديدة للتصدي للروس بعد شهر من الصمود

وأضاف، أن الجنود الروس سيكونون في الأيام المقبلة أمام مواجهاتٍ عسكريةٍ شديدة، حيث ستكون الاشتباكات عبارةً عن حرب عصاباتٍ من قبل القوات الأوكرانيّة.

كما أكّد بودانوف، على وجود جواسيس أوكرانيين يتواجدون في صفوف القوات الروسية، إضافةً لتواجدهم بين أجهزة المخابرات الروسية والكرملين.