تخطى إلى المحتوى

“ما بتحمل تعـ.ذيب أو سجـ.ن خمس دقائق” .. الناشط الموالي بشار برهوم يسخر من مرسوم الأسد ويعلن اعتزاله الكامل لمواقع التواصل (فيديو)

الناشط السوري بشار برهوم

مدونة هادي العبد الله – التحرير والرصد

نشر الناشط بشّار برهوم الموالي لنظام الأسد مقطعاً مصوّراً يسخر فيه من قرار بشّار الأسد الذي ينصّ على تعديل قانون العقوبات.

جاء ذلك عبر صفحته الرسمية على فيسبوك تناول فيه قرار بشار الأسد بشكلٍ ساخر، حيث عنون الفيديو بـ “فكيكة يا عمّي”، وقال:” جلدي ما عاد يتحمل قتل”، في إشارةٍ منه إلى انتقاده الدائم لنظام الأسد وإلى القرار الذي حدد عقوبة 6 أشهر سجن لمن ينال من “هيبة الدولة”.

وقال برهوم، “متل ما انظلموا كتير من الناس بسبب تفسير القرآن الكريم، رح تنظلم كمان ناس وتختلف بسبب تفسير القرار اللي صدر وتفسير مواده”.

وأضاف، “كتار اللي فسروا القرآن حتّى في عدّة تفاسير بتناقض بعضها، كيف بمادة في دستور دولة، لهاد السبب قررت عدم متابعة نشاطي عالفيس بوك، لأني ما بتحمل تعذيب ولا سجن 6 شهور أو خمس دقائق، لهيك أفضل قرار إني ألوذ بالفرار، بشار برهوم في آخر لقاء”.

وأوضح خلال الفيديو الذي نشره، أن نظام الأسد غير قادر على تغيير الواقع المعيشي الذي يعاني منه المدنيون، معبّراً في الوقت ذاته على حالة اليأس لدى الموالين لأنهم لم يعودوا قادرين على إبداء آرائهم أو انتقاد واقعهم المتردّي.

ويعرف بشار برهوم أحد أكثر الموالين الذين ينتقدون نظام الأسد، دون أن يوجّه انتقاده بشكل مباشر لبشار الأسد، وينتمي برهوم للطائفة العلوية الذي ينتمي إليها الأسد المسؤول المباشر عن كل ما يحدث في سوريا.

اقرأ أيضاً: صاحب مقولة “تعالوا اعتقلوا سباطي” بعد الأنباء عن اعتـ.قاله.. ظهور الناشط الموالي “بشار برهوم” بتحدٍ جديد لمخابرات النظام (فيديو)

وكان بشار الأسد أصدر يوم أمس الإثنين، قراراً ينصُّ على قانونٍ جديدٍ يتضمن عدّة تعديلاتٍ على مواد العقوبات الصادر عام 1949.

وحسب ما جاء في القانون، فإن كل مواطنٍّ سوري يقوم بتلميع صورة دولة معادية لسوريا أياً كانت أو أن يقوم أحد بالنيل من هيبة “الدولة” فسيتم عقابه بالسجن لمدة 6 أشهر، إضافةً لعقوبة السجن لمدة عامٍ كامل لمن يدعو إلى اجتزاء أرض من سوريا أو التنازل عنها.

من هو بشار برهوم

يعتبرالناشط الموالي بشار برهوم أحد الشخصيات السورية المثيرة للجدل جراء مواقفه المتباينة تجاه دولة نظام الأسد وحكومته، وعرف عنه انتقاداته اللاذعة لقراراتهم وفي بعض الأحيان وصلت انتقاداته لبشار الأسد نفسه والسخرية كذلك من حاشيته كبثينة شعبان ولونا الشبل.

وينحدر بشار برهوم من مدينة اللاذقية ويعرف بأصوله العلوية ولكن الأمر الذي ينفيه بشار برهوم خلال ظهوره ويزعم عدم انتسابه لأي فكر ديني أو طائفي انه علماني سوري لايهتم لأمر الأديان كافة ويحترمها.