تخطى إلى المحتوى

من لاجئٍ إلى لاعب كرة قدم .. نادي برتغالي يفاجئ شاب سوري بعد صبرٍ دام عدّة لسنوات (فيديو)

قام نادي ” أغياس نيغراس تابواديلو” البرتغالي لكرة القدم للهواة بمفاجأة علي حسن أحد اللاجئين السوريين في أوروبا، حيث قام النادي بمنح علي بطاقة تسجيله لاعباً رسمياً، وذلك بعد انتظار مدّة دامت لثلاثة سنوات.

جاء ذلك على حساب النادي الرسمي على منصة انستغرام، حيث نُشر مقطعاً مصوّراً يظهر اللحظة التي تم إخبار الشاب اللاجئ من قبل أحد لاعبي الفريق، والتي كانت لحظةً مفصليّة في حياة علي حسن البالغ من العمر 15 عاماً.

وقبل لحظات من منح الشاب السوري البطاقة الرسمية للنادي، خرج أحد لاعبي الفريق وهو صديق علي، ليقول بلسان النادي، أنّ علي أحد أكثر اللاعبين تميّزاً وذكاءً، إضافةً لكونه يملك شخصية قويّة وقياديّة، فضلاً عن مظهره اللائق وابتسامته الدائمة.

لمشاهدة الفيديو الذي نشره النادي عن اللاعب السوري من هنا

وأشار اللاعب، إلى أن عليّ كان متواجد في النادي منذ قرابة الثلاثة سنوات، وكان يعمل بجهدٍ لكي يحصل على البطاقة الرسمية للنادي، لكن لأسبابٍ بيروقراطيّة لم يستطع الحصول عليها، لكنه ظلّ مصمماً على إثبات نفسه وهو اليوم أحد لاعبي النادي الرسميين.

وأضاف، إلى أن تجربة علي في الإرادة والتصميم درسٌ لنا جميعاً لأنها تعطينا طاقةً إيجابية وأملاً في تحقيق أهدافنا التي نسعى إليها.

وولد علي في الخامس من يناير كانون الثاني عام 2007، وبعد انطلاق الثورة في سوريا عام 2011، أجبر علي على الهجرة خارج سوريا بسبب سياسة نظام الأسد القمعيّة التي أجبرت نصف الشعب السوري للهجرة إلى تركيا وعدّة دول أوروبية.

اقرأ أيضاً: طبيب سوري في تركيا يحقق حلم عائلة تركية حرمت من الإنجاب لسنوات طويلة (فيديو)

من جهته وجّه النادي البرتغالي الشكر للاعب واللاجئ السوري علي حسن بسبب نجاحه في إثبات نفسه واستحقاقه في أن يكون لاعباً رسمياً في الفريق، ومقدّماً له كافة أنواع الدعم ليكون أحد أبرز لاعبي الفريق في المستقبل القريب.

ويعرف السوريون في بلاد الهجرة سواءً أوروبا أو تركيا في نجاحهم الكبير في شتّى مجالات الحياة، حيث استطاعوا أن يعبّروا عن أنفسهم بشكلٍ أكبر مما كانوا عليه في سوريا، حيث كان نظام الأسد يطبق خناقه على كل مفاصل الحياة.