تخطى إلى المحتوى

تصعيد في تصريحات زيلينسكي .. موسكو تتهم أوكرانيا بقـ.صف الأراضي الروسية في تطورات هي الأولى من نوعها منذ بدء الحـ.رب (فيديو)

قالت موسكو اليوم الجمعة، إنّ القوات الأوكرانيّة استهدفت بسـ.لاحها الجوي مركزاً للوقود في منطقة بيلغورود الروسية، في اتّهام روسي يعد الأول منذ انطلاق الحـ.رب على أوكرانيا منذ قرابة الشهر.

وحسب ما أكد فياتشيسلاف جلادكوف حاكم المنطقة (بيلغورود)، أن طائرتين مروحيتين للجيش الأوكراني استهدفتا بشكل مباشر مستودعاً للوقود في المنطقة، وذلك بعد عبورهما الحدود الروسية على ارتفاع منخفض من الأرض.

وفي مقطع مصور أظهرته القوات الروسية تقول إنه صواريخ تابعة للجيش الأوكراني أطلقت من ارتفاع منخفض من الأرض، تلاه انفجارات وعدّة حرائق.

وبحسب جلادكوف، فإن الحرائق أسفر عن إصابة عمال إثنين كانوا يعملون في مستودع الوقود، كما أنه تم نقل المدنيين من المناطق القريبة من الحدود الموازية لأوكرانيا إلى مناطق أكثر أمناً.

وتأتي هذه الأحداث بعد عدّة أيام شهد العديد من الانفجارات طالت مستودعات للأسلحة، أكد خلالها جلادكوف أن الانفجارات تسببت بحرائق أخرى

اقرأ أيضاً: غاضب وسيقاتلهم بلا هوادة .. ملياردير روسي يكشف عن رسالة الرئيس الأوكراني زيلينسكي التي استفزت بوتين

زيلينسكي يقيل جنرالات ويصعد من تصريحاته

من جانبٍ آخر، أعلنت السلطات الأوكرانية أن الرئيس فولوديمير زيلينسكي، قام يوم أمس بإقالة جنرالين من أهم جنرالات الأجهزة الأمنية في أوكرانيا، واصفاً إياهم بـ”مناهضي الأبطال”، مُشيراً إلى أعمالهم التي ارتكبوها خلال الحـ.رب الجارية.

جاء ذلك في خطابٍ للرئيس الأوكراني تداولته وسائل التواصل الاجتماعي، قال فيه:” لا نملك متسعاً للوقت للتعامل مع الخونة والعملاء، وكل من يقف في وجه المقاومة الأوكرانية، مُشيراً في الوقت ذاته إلى أنهم سينالون العقاب على ما فعلوه.

كما أنه توّعد كل جنرالٍ يحيد عن القسم ويظهر عدم ولاءٍ لأوكرانيا بتجريده من الرتبة العسكرية مهما كانت.