تخطى إلى المحتوى

مسؤول تركي يدعو للتنسيق مع “بشار الأسد” ويتحدث عن خططه بما يخصّ اللاجئين السوريين خلال الفترة القادمة (فيديو)

قال تانجو أوزجان رئيس بلدية بولو اليوم الجمعة، إنه يجب أن يتم إعادة اللاجئين السوريين المتواجدين في تركيا إلى سوريا، وذلك عن طريق إنشاء مخيماتٍ خاصةٍ فيهم لكي يعيشوا فيها بدلاً تواجدهم في تركيا.

جاء ذلك في برنامجٍ تلفزيوني بثّته القناة التركية “Haber Global”، حيث دعا أوزجان الذي يشتهر بتصريحاته العدوانية تجاه اللاجئين السوريين، إلى العمل وفق مخططٍ واضح، وحسب “عقلية الدولة”، بما يخص اللاجئين في تركيا، كما أنه قدّم عدّة مقترحاتٍ تساهم في إعادة السوريين لبلادهم.

مقترحات أوزجان حول اللاجئين السوريين

أشار أوزجان خلال تصريحاته أنه يجب أن يكون هناك اتفّاق مع بشار الأسد وأنه يحب الجلوس على طاولةٍ واحدةٍ لبحث ملف اللاجئين والعمل على إعادة “الذكور” إلى سوريا، حسب وصفه.

وأضاف، أنه من الممكن العمل على إنشاء مخيماتٍ خاصةٍ فيهم في الأراضي السورية، بعد أن يتم تجميع اللاجئين المؤقتين في المنتشرين في تركيا في نقاط تجمع واحدة.

وفي وقتٍ سابقٍ وافق مجلس بلدية بولو منذ عدّة أشهر على اقتراح رئيس أوزجان الذي ينص على زيادة سعر المتر المكعب للمياه إلى 2،5 دولار للغير أتراك، كما أنه جعل تكاليف ومراسيم الزفاف 100 ألف ليرة تركية.

وتزداد في الآونة الأخيرة تصريحات من عدة مسؤولين أتراك تطالب بعودة اللاجئين السوريين إلى بلادهم.

اقرأ أيضاً: معارض تركي يكشف عن أولى خطواته المتعلَقة بـ “بشار الأسد” في حال أصبح رئيساً خلال الانتخـ.ـابات القادمة

حيث قال محرم أنجه رئيس حزب “الوطن” التركي المعارض في وقتٍ سابقٍ إن أولى خطواته التي سيقوم بها في حال فاز بالانتخابات الرئاسية وأصبح رئيساً لتركيا، هي أن يقوم بإعادة العلاقات مع بشار الأسد وتعيين سفيراً في دمشق.

إضافةً إلى أنه سيضع خطّة تعمل على إعادة اللاجئين السوريين إلى بلادهم، بعد توفير مناطق آمنة لهم.

وفي عام 2019، انتخب تانجو أوزجان رئيساً لبلدية بولو، وعمل على قطع المساعدات الإنسانية عن اللاجئين السوريين مما أثار ردّة فعل غاضبة لمنظمات حقوق الإنسان.