تخطى إلى المحتوى

مصادر مطلعة على مفاصل القرار لدى النظام : بشار الأسد يجهز لقرار ضد شخصيات كبيرة نافذة في دائرة حكمه

مدونة هادي العبد الله – التحرير والرصد

قالت مصادر إعلامية سورية ، أنّ بشار الأسد سيقوم في وقتٍ قريب بالعديد من التغييرات داخل أجهزة النظام.

وقال فراس طلاس أحد أبرز رجال الأعمال السوريين والمعارضين لنظام الأسد:” إنّ النظام في سوريا قادمٌ على مرحلةٍ جديدةٍ حيث أن سيكون هناك تغيير حكومي كبير في دمشق”.

وتابع طلاس، أن بشار الأسد يعمل على هذه التغييرات منذ فترةٍ ليست بالقصيرة، إضافةً أنه يجهز لها بشكل سري للغاية على حدّ تعبيره.

جاء ذلك عبر صفحته الشخصية على فيسبوك، حيث أكد على وجود تغيير حكومي قادم بشكل كبير في العاصمة دمشق وسيكون بشكل سريَ للغاية.

وتابع، أن لدى بشار الأسد نية واضحة لاتخاذ عدّة إجراءات تعتبر الأولى من نوعها منذ انطلاق الثورة في سوريا، وقد تطال هذه الإجراءات عدداً من مسؤوليه وقد يصل الأمر إلى سجنهم.

ولفت فراس طلاس إلى أن بشار الأسد سيتخذ قراراً بسجن العديد من رجال الأعمال والوزراء الحاليين والسابقين.

منشور فراس طلاس على صفحته الرسمية في الفيس بوك

وتابع فراس طلاس قائلاً، أن الإجراءات ستتم عند الانتهاء من عمل الوزارة الحالية، حيث سيتم سجن عدداً كم الوزراء ورجال الأعمال، مُشيراً أن بشار الأسد يحمل بعض وزرائه ورجال الأعمال سبب الانهيار الاقتصادي في سوريا.

الأوضاع الاقتصادية في مناطق نظام الأسد

تأتي كل هذه التوقعات في ظل الأزمة المعيشية التي يشهدها السوريون المتواجدون في مناطق سيطرة نظام الأسد.

حيث يعاني المواطنون من نقصٍ في المواد الرئيسية، إضافةً لارتفاع أسعارها وأسعار الكثير من الحاجات التي تلزم المواطن، وخاصة الغاز والبنزين والأدوية.

موقف نظام الأسد من الأزمة الاقتصادية في مناطقة

ويقف نظام الأسد بصفة المشاهد أمام كل ما يحصل في سوريا، ولا يسعى لإيجاد الحلول التي من شأنها أن تخفف معاناة الشعب المستمرة منذ أكثر من 10 أعوام.