تخطى إلى المحتوى

تقارير بريطانية مسربة كشفت عن حياة بوتين الصحية وزيارة طبيب الأمراض السرطانية له 35 مرة!

زار جرّاح أمراض سرطانية الرئيس الروسي “فلاديمير بوتين” 35 مرة خلال أربع سنوات ، في مكان إقامته على البحر الأسود ، كما يعرف أن الرئيس لديه عدد كبير من الأطباء الذين يعتنون بصحته ، ورغم ذلك لجأ إلى الطب البديل ، وخضع بوتين لعملية جراحية خطيرة منذ سنوات، بحسب ما نشرت صحيفة “التايمز” البريطانية

وضع بوتين الصحي

ظهرت تقارير مسربة عن صحة بوتين وذكرت أن مجموعة “برويكت” الروسية للصحافة الاستقصائية قالت إن بوتين، أتم السبعين عاماً، يخضع لرعاية قسم كبير من الأطباء ، بما في ذلك ، طبيب الأورام المتخصص في سرطان الغدة الدرقية ،”يفغيني سيليفانوف”

وذكرت الصحيفة أن “سيليفانوف” زار بوتين عدة مرات تجاوزت 166 زيارة على خلال أربع سنوات خلال تواجد بوتين في “سوتشي” ، وأن الرئيس بوتين اتجه نحو الطب البديل ، منغمسًا في ممارسة الاستحمام في الدم الذي يستخرج من قرون الغزلان.

أظهرت مجموعة التحقيق الروسية تفاصيل العلاج الطبي للرئيس الروسي ، من خلال تدقيق وثائق المشتريات الحكومية المتوفرة للجمهور.

وبحسب الوثائق أظهرت أنه تم استضافة الأطباء في العيادة الرئاسية في موسكو تمت اقامتهم في أربعة فنادق مختلفة ، والتي يستخدمها موظفوا الكرملين بالقرب من مكان إقامة بوتين الصيفية في بوشاروف روشى بين عامي 2016 و 2020 ، عندما كان بوتين يزور المدينة بشكل رسمي أو ضمن فترات توانى فيها عن الأنظار.

نفي الكرملين التقارير المتعلقة بصحة بوتين

نفى الكرملين بشكل متكرر تقارير عن تراجع صحة بوتين ، إذ أن حياته الشخصية محاطة بالسرية بشكل كامل.

بينما أكدت المجموعة الروسية أن فريقًا من الأطباء يصل دائمًا إلى المدينة مباشرة قبل الرئيس الروسي ، لكن في بعض الأحيان تتزايد اعددهم بشكل أكثر وأضافت الصحيفة: أن هناك حالتين، في عامي 2016 و 2019 ، تبين بقوة أن بوتين اجرى عملية جراحية خطيرة ، رجحت الاحتمالات مكان العلمية في منطقة الظهر ، وهي المرة الأولى التي لم يُشاهد فيه بوتين علنًا لمدة خمسة أيام.

جاء ذلك خلال انتشار الشائعات المستمرة عن سقوط الرئيس الروسي م على ظهر حصان ما سبب عدم قدرته على المشي.

وتشمل الوثائق التي تحدثت عنها المجموعة الروسية معلومات أنه بقدوم عام 2019 ، رافق ما معدله تسعة أطباء الرئيس الروسي في زياراته إلى سوتشي ، وأنه على مدار أربع سنوات ، ضم الفريق بانتظام ثلاثة أطباء على النحو التالي: اثنان متخصصان في الأذن والأنف والحنجرة والجراح “سيليفانوف”.

الطبيب الذي قضى معظم الوقت في سوتشي خلال زيارات الرئيس الروسي هو “أليكسي شيغيلوف” ، المختص في طب الأنف والأذن والحنجرة ، الذي قام بزيارة بوتين 59 زيارة خلال عامي 2016 و 2019 ، على مدار 282 يومًا.

ومن ضمن كادر الفريق الطبي أطباء من اختصاص التخدير وجراحة الأعصاب ومختص الأمراض المعدية وطبيب العناية الفائقة.

وفي ذات السياق لم يعلق “الكرملين” بخصوص مصداقية تقرير مجموعة Proyekt الروسية ، بينما المتحدث باسم الرئيس الروسي “ديمتري بيسكوف” قال في عام 2020 إن صحة الرئيس “ممتازة”.

يتولى بوتين السلطة منذ عام 2000 ، حيث شغل منصب الرئيس ورئيس الوزراء ، وهو الآن أطول زعيم لروسيا خدمة منذ الدكتاتور السوفيتي جوزيف ستالين ، الذي توفي عام 1953.

جدير بالذكر أن الكرملين علق في عام 2020 على تقارير نشرتها الصحف البريطانية بشأن إصابة الرئيس الروسي فلاديمير بوتين بمرض باركنسون وميله للتنحي مطلع العام المقبل.

ونددت موسكو بهذه التقارير مؤكدة أن ما ورد فيها “غير صحيح”.

الوسوم: