تخطى إلى المحتوى

ليست كذبة نيسان.. وزير التجارة لدى نظام الأسد: تسعى روسيا وألمانيا لاستنساخ تجربتنا في البطاقة الذكية (فيديو)

يسعى نظام الأسد إلى ترويج نفسه على أنه قادرٌ على مواجهة الأزمة الاقتصادية التي تجتاح المناطق التي يسيطر عليها، وأن يحاول أن يبين للمواطنين أن المسؤولين عن تلك الأزمة يعملون للانتهاء منها حتّى لو كان عن طريق استغلال المواطن.

ففي مقابلة لعمرو سالم وزير التجارة الداخلية في نظام الأسد على إذاعة “نيناز إف إم” الموالية، ادّعى سالم أن التعامل مع الأزمة الاقتصادية التي تشاهدها سوريا أصبح نموذجاً يحتذى به حول العالم، وأن خطط الـ “الدولة السورية” جعلت أشهر وأكبر دول العالم تسعى لتطبيقها في بلادها.

في إشارةٍ منه إلى أن روسيا وألمانيا تعتزمان على استخدام البطاقة الذكيّة وتجربتها على حدّ زعمه. وخلال حديثه، تطرّق إلى موضوع ارتفاع الأسعار، حيث أوضح أن ارتفاع الأسعار الذي شهدناه قبل فترةٍ قصيرةٍ كان بسبب موجات الصقيع، إلى أنها ستنخفض مع بدء ارتفاع درجات الحرارة، مُشيراً في الوقت ذاته أن الأسعار في سوريا مرتبطة بالاقتصاد العالمي.

ردود فعل ساخرة على تصريحات عمرو سالم

ويرى كثيرون من المواطنين المتواجدين في مناطق سيطرة نظام أن تصريحات وزير التجارة بعيدةٌ كل البعد عن الواقع مثله مثل أي مسؤول يتحدّث بأمور المدنيين، حيث تداولوا تصريحاته بمناطقٍ ساخر طالبين منه أن يذهب هو إلى الدول الأوروبية وأن يقوم على تدريب الأوروبيين لكي يتمكّنوا من استخدام البطاقة الذكية.

اقرأ أيضاً: فضيحة وزير لدى نظام الأسد على الهواء مباشرة ويعترف بإدارة عمل وزارته عن طريق مجموعة وتساب! (فيديو)

حـ.رب أوكرانيا والاقتصاد العالمي

ويعاني المواطنون في مناطق سيطرة نظام الأسد من ظروف معيشيةٍ قاسية، وخاصةً في تأمين بعض المواد الغذائيّة والغاز والبنزين، إضافةً لانعدام شبه تامٍ للتيار الكهربائي، وذلك دون أن يقوم نظام الأسد بتقديم أي حلول من شأنها أن تخّفف عن معاناة مواليه.

ويشهد الاقتصاد العالمي منذ بدء الحـ.رب الروسية على أوكرانيا ارتفاعاً كبيراً في الأسعار في معظم دول العالم، إلى أنّ بعض الدول تقدّم تسهيلاتٍ لمواطنيه لاجتياز هذه الأزمة، بينما يقف نظام الأسد عاجزاً على مساعدة مواطنيه.