تخطى إلى المحتوى

الفنان “جهاد عبده” يحصل على بطولة عمل فني أمريكي لنقل معاناة السوريين : نحن هنا

كان للثورة السورية مخرجاً استطاع من خلاله عشرات المبدعين السوريين بالخروج إلى دول أوروبا وأمريكا للتعبير عن إبداعهم، ولا سيما أنّ نظام الأسد كان يقلّص دور المبدعين ويستخدمهم فقط لمصالح شخصية تخدم أهدافه.

وكان الممثل السوري “جهاد عبدو”، أحد أبرز الشخصيات السورية التي استطاعت النجاح وحققت مسيرةً فنيةٍ كبيرة في الولايات المتحدة الأمريكية.

ومن أبرز النجاحات التي وصل إليها (جهاد عبده)، هو حصوله قبل أيام على دور البطولة في فيلمٍ أمريكي تحت عنوان “برودكاست”، الذي سيكون من إخراج جرانت كريمر وتأليف داكوتا جورمان.

الهدف من الفيلم

وتتمحور أحداث الفيلم حول قصة أب سوري يحاول أن يهرب مع عائلته خارج سوريا، وذلك خوفاً من نظام الأسد، وينجح الأب في الخروج ومن ثم يبدأ بفضح ممارسات نظام الأسد ضدّ السوريين على مدار عقد من الزمن.

وفي منشور للممثل السوري “جهاد عبده” على صفحته الرسمية على فيس بوك قال:” لأنني فردٌ من أفراد المجتمع السوري، أشعر بألم كبير على كل شخص في سوريا أصابه أذىً بسبب الحـ.رب، كما أنني أشارك في هذا العمل على أمل أن يعرّف العالم على السوريين بشكل أكبر”.

وتابع:” في سوريا نظام الأسد يعتبر العمل بالمجال الصحفي إجراماً، فمن الممكن أن يتعرض الشخص للموت إذا طرح سؤالاً أو تناول قضية ما، الحقيقة في سوريا والسعي وراء كشفها من أكثر الأعمال مخاطرةٍ وجراءة”.

اقرأ أيضاً: طبيب سوري في تركيا يحقق حلم عائلة تركية حرمت من الإنجاب لسنوات طويلة (فيديو)

ثوريّة جهاد عبده ووصوله إلى أمريكا

منذ انطلاق الثورة السورية ضد نظام الأسد انشق صف الممثلين السوريين بين معارض ومؤيدٍ للنظام، وكان “عبده” من أبرز الشخصيات السورية المشهورة على مستوى الوطن العربي التي وقف في وجه نظام الأسد ورفض أن يكون “بوقاً” له حسب ما قال في إحدى المقابلات التلفزيونيّة.

ثم تمّكن من الذهاب إلى أمريكا ليعمل في بيع الزهور، والبيتزا، وعمل أيضاً سائق تكسي لمدةٍ طويلة.

وبعد أن تأقلم على الحياة في الولايات المتّحدة استطاع أن يشارك في عددٍ من الأفلام الأمريكية “هوليوود”، وتمكن من إثبات نفسه والتألق ما فتح أمامه أبواباً كثيرة.

كما ترشح آخِر أعماله السينمائية “الجيران” لجائزة السينما الوطنية السويسرية “سولور 2021”.

ومن بين نجاحاته، ترشح عمله السينمائي بعنوان “جيران” لجائرة سويسرية “سولور” في عام 2021.