تخطى إلى المحتوى

تجّمع مسلّـ.ـح في السويداء يصدر بياناً يهــ.دّدُ فيه نظام الأسد بالحـ.رب بحال عدم تنفيذ مطالبهم

تشهد محافظة السويداء توتراتٍ أمنية بين قوات نظام الأسد والقوى العاملة في المحافظة كقوّات الفهد وتجمع أحرار جبل العرب، وغالباً ما تندلع اشتباكاتٌ ما تسفر عن وقوع قتـ.لى وجرحى.

وأصدر “تجمع أحرار جبل العرب” العامل في السويداء يوم أمس الثلاثاء، بياناً يؤكّد فيه أنه على استعدادٍ تام للدخول في حـ.رب مع نظام الأسد إذا تطلب الأمر ذلك.

ووفق ما جاء في بيان التجمّع:” إننا نعلن عن رفضنا لكل ممارسات نظام الأسد التي يتّبعها ضدّنا حيث يعتمد على سياسة التهميش والإقصاء ضدّ كل مواطنٍ سوري يطمح في إصلاح الدولة”.

وأكّد البيان، أن قوات نظام الأسد التي تسيطر على مدينة السويداء تعمل بشكل متعمدٍ على ممارسة أعمال العنف ضد المدنيين، إضافةً لعمليات القتـ.ل التي تحصل في المدينة.

وشدّد التجمع في بيانه، أنه سيعمل على محاربة هذه الممارسات وكل من يقف ورائها، ووعد أهالي المدينة أنه سيقف إلى جانبهم ضدّ نظام الأسد وممارساته حتّى يستطيع تحقيق كل أهداف المدنيين.

وقال ممثل التجمع الشيخ سليمان عبد الباقي، إن الفصيل لن يقف مكتوف الأيدي إذا اعتقلت أجهزة النظام الأمنية أياً من عناصره.

وحسب ما أوضحه ممثل التجمع “الشيخ سليمان عبد الباقي” لموقع المدن، فإن الفصيل لن يسمح بانتهـ.اكاتٍ جديدة، ولن يقف مكتوف الأيدي إذا قام نظام الأسد باعتـ.قال أحد عناصر التجّمع.

ونوّه، أن نظام الأسد لا يأبه لحال المدنيين في السويداء، وأنه إلى الآن لم يقم بأي تحركٍ من شأنه أن يُلبي تطلعات الشعب في المدينة.

كما أنه وجّه نداءً للفصائل الثورية العاملة في الشمال السوري، أن تتّحد تحت مظلّةٍ واحدة لمواجهة نظام الأسد، حتى يتمكن جميع السوريين من الوصول إلى دولة عادلة لا يسودها الفساد ولا المحسوبيات، وبعيدة عن العنصرية.

اقرأ أيضاً: في محاولةٍ لاستعادة منزل فيصل القاسم .. قياديّ في ميليشـ.يا الدّفاع الوطني يتعرّض للضـ.ربٍ المبـ.رح والطرد في السويداء (فيديو)

ويعمل أبناء محافظة السويداء على حماية المدينة من خلال اتّحادهم ضمن قوى موّحدة تعمل ضد ممارسات نظام الأسد التعسفيّة.