تخطى إلى المحتوى

قبضنا على الملياردير الخائن وسنساومكم عليه .. زيلينسكي يعلن القبض على ملياردير أوكراني مقرب من بوتين شخصياً (فيديو)

يُعرف عن فلاديمير بوتين أنّ علاقاته محدودةً جدّاً، إلّا أنه تربطه علاقاتٍ وثيقة مع عددٍ قليلٍ من الشخصيات المؤثرة حول العالم، إضافةً لأبرز رجال الأعمال في الدول.

ومن بين هؤلاء الرجال الملياردير الأوكراني فيكتور ميدفيدشوك، الذي يُعتبر صديقاً مقرّباَ من بوتين، والذي استطاعت يوم أمس المخابرات الأوكرانيّة أن تكشف أمره، حيث أنّه يعمل لصالح بوتين، ويسرب المعلومات للجيش الروسي، إلا أن الأجهزة الأمنية الأوكرانيّة ألقت القبض عليه.

الملياردير الأوكراني الذي كان مع بوتين ضدّ بلاده

ظهر الرئيس الأوكراني زيلينسكي وهو يعرض على روسيا أن يتم مبادلة الملياردير الأوكراني الذي يُعتبر رجل بوتين في أوكرانيا مقابل الأسرى الذين وقعوا في يد الروس أثناء الحرب.

جاء ذلك في فيديو مصوّر للرئيس الأوكراني على تلغرام يقول فيه، إذا كنت روسيا تريد هذا الرجل (فيكتور)، فعليها أن تعيد لنا الشباب والفتيات التي قامت بأسرهم.

وأضاف، هناك عملاء في كل دولةٍ حول العالم، لذلك يجب على الأجهزة الأمنية أن تكون جاهزةٍ لأي احتمال يمكن أن يحدث في المستقبل.

ونشر الرئيس الأوكراني صورة الملياردير الأوكراني وهو مقيد اليدين وفي حالة رثّة، كما أن ظهر وهو يرتدي بزّة الجيش الأوكراني.

علاقة بوتين بفيكتور

يُعدّ الملياردير الأوكراني الذي يبلغ من العمر الـ 67 عاماً من أكثر الشخصيات المقربّة من بوتين، كما أن بوتين يُعتبر “الأب الروحي” لابنته.

وتربط فيكتور علاقات وثيقة مع الشخصيات السياسّية في روسيا، ويعدّ من بين الأثرياء المعروفين في أوكرانيا.

اقرأ أيضاً: الكشف عن الجنرال الغامض في الجيش الروسي الذي لعب دورا في سوريا ولقب بجزار ماريبول الأوكرانية

تسريب معلومات عسكرية لروسيا

كانت السلطات الأوكرانيّة تضع ميدفيدشوك تحت الإقامة الجبرية وذلك لأنه كان مشتبهاً به بعدّة تهمٍ من بينها سرقة موارد من شبه جزيرة القرم التي قامت روسيا بضمها لها من أوكرانيا في عام 2014.

كما أن أجهزة المخابرات الأوكرانيّة تمكّنت من الحصول على معلوماتٍ تفيد بقيام فيكتور بتسريب معلومات عسكريّة لموسكو.

وأدت الإجراءات التي قامت بها السلطات الأوكرانيّة بحق صديق بوتين إلى غضب الرئيس الروسي الذي توّعد بالرد، واصفاً ممارسات الأمن الأوكراني ضد صديقه بـ”الاضطهاد السياسي”.