تخطى إلى المحتوى

يتجول والإذاعة تشتم عمر ابن الخطاب وبنو أمية.. الممثل “أيمن زيدان” يظهر في مدينة كربلاء ويصف الأجواء بالرائعة! (فيديو)

منذ انطلاق الثورة السورية في عام 2011 ضدّ نظام الأسد وانقسم الفنّانون السوريون لقسمين، قسمٌ أيّد الثورة ودافع عنها والآخر وقف مع النظام رغم كل الجرائم التي ارتكبها ضد الشعب السوري على مدار عقد من الزمن.

ومن الفنانين الذين وقفوا إلى جانب نظام الأسد كان الممثل “أيمن زيدان” الذي لطالما ظهر في مسلسلاتٍ سورية تنتقد الفساد والواقع السوري في ظل حكم بشار الأسد قبل الثورة.

حيث نُشر مقطعاً مصوّراً على مواقع التواصل الاجتماعي يُظهر أيمن زيدان وهو في يتنقل في مدينة كربلاء العراقيّة.

وبحسب الفيديو، فإنّ الممثل السوري كان متواجداً ضمن أجواء خاصة للطقوس الدينية في العراق، تخللها كلمات سـ.بّ وشـ.تم لصحابة رسول الله وبعض الخلافات الإسلامية كخلافة بني أميّة.

ردّة فعل غاضبة على ظهور أيمن زيدان

أثار ظهور أيمن زيدان في هذا الموقف غضباً واسعاً على مواقع التواصل الاجتماعي، حيث عبّر الكثيرون عن استيائهم من ظهور أحد أشهر الممثلين السوريين في موقف مليء بالطائفيّة ومسيء للطائفة التي ينتمي إليها هو.

وما أثار غضبهم بشكل أكبر، هو تعبير أيمن زيدان عن سعادته العارمة بتواجده كربلاء وسط كل الهتافات المُسيئة للصحابة.

ويقيم الممثل السوري في الوقت الحالي في العراق، حيث أنه يدير ويقدم برنامج على القناة الرابعة العراقيّة تحت اسم “غير قابل للطعن”، ويذكر أنّ له العديد من المواقف الموالية لنظام الأسد، حيث أكد في عدة مراتٍ أنه سيقوم بانتخاب الأسد رئيساً لسوريا لأنه هو القادر على تغيير الوضع في البلاد على حدّ تعبيره.

اقرأ أيضاً: كنت أسمع برحم أمي عن عـ.ذاب السوريين وما كنت بدي أطلع .. دريد لحام يخرف ويتحدث بأشياء غريبة (فيديو)

أعمال أيمن زيدان

ظهر أيمن زيدان في الكثير من الأعمال السينمائيّة والدرامية التي تتناول قضايا الفساد في سوريا، وتنتقد الوضع المعيشي الذي يعاني منه السوريون.

ومن أبرز أعماله المسرحيّة كانت عنترة بن شداد وفضيحة في الميناء وغيرها الكثير، واشتهر في أعماله الدراميّة كزمن البرغوث وباب الحارة وألو جميل ألو هناء.

يذكر أنّه من مواليد مدينة دمشق منطقة الرحيبة 1956.