تخطى إلى المحتوى

“بطل جديد في أمريكا” .. شاب سوري يُصبح حديث الشارع بعد أن قدم مساعدة كبيرة للشرطة الأمريكية (فيديو)

نال الشاب السوري “زاك طحّان” إعجاب الشارع الأمريكي في مدينة نيويورك، وذلك بعد قيامه بمساعدة الشرطة في المدينة في القبض على أحد المطلوبين.

وأثنت عدّة وسائل إعلام أمريكية على الشاب “طحان” الذي ساعد الشرطة الأمريكية في القبض على أحد المواطنين الأمريكيين الذي يُشتبه به أنّه وراء حادثة إطلاق النار والتي أدّت إلى إصابة عشرة أشخاص في محطة المترو في حي بروكلين بنيويورك.

وأصبح اسم الشاب السوري ترند في الصحف ووسائل الإعلام في مختلف المدن والولايات الأمريكية، حيث أن أبرز الصحف الأمريكية تناولت الحادثة ومن بينها النيويورك تايمز وديلي بيست.

وأظهرت وسائل الأعلام الأمريكية مقطعاً مصوّراً يُظهر الشاب السوري وهو يشرح فيه كيف أنه قام بمساعدة الشرطة الأمريكية في إلقاء القبض على فاعل الجريـ.مة التي وقعت يوم الأسبوع الماضي في إحدى محطات المترو.

بطل جديد في أمريكا

الشاب السوري زاك طحان

حسب ما أوضحت صحيفة النيويورك تايمز، أن يوم الأربعاء احتفلت المدينة في بطل جديد يبلغ من العمر 21 سنة، في إشارةٍ منها إلى الشاب السوري زاك طحّان.

وحسب الصحيفة، فإن طحّان يتقن التحدث في خمس لغات مختلفة، حيث أنه يقيم في مدينة جيرسي الأمريكية منذ خمس سنوات، ويعمل تقني كاميرات.

وأضافت إن زاك هو فني كاميرات وقد كان يعمل على تحديث المعدات في متجر بالقرب في منطقة عندما رأى المشتبه به “فرانك جيمس” من خلال احدى الكاميرات الامنية.

اقرأ أيضاً: من لاجئٍ إلى لاعب كرة قدم .. نادي برتغالي يفاجئ شاب سوري بعد صبرٍ دام عدّة لسنوات (فيديو)

كيف استطاع أن يساعد شرطة نيويورك

وفق ما قاله طحّان، فإنه كان يعمل في شرق فيلاج في مانهاتن ورأى المُشتبه به من إحدى كاميرات المراقبة.

وأضاف، “عندما رأيته عرفته على الفور، وقلت في نفسي يجب أن نتمكن من القبض عليه، فقلت لسيارة الشرطة القريبة مني “هذا هو الرجل”.

وأشار، أنه ظلّ يراقب المشتبه به، إضافةً أنه حذر المدنيين القريبين منه أن يبتعدوا، حتّى ظن الناس في الشارع بأني مجنون، أو متعاطي مواد مخدرة، مؤكداً أنه يصوم في شهر رمضان.

وفي تقرير لديلي ميل، فإنّ المواطنين في المدينة أثنوا كثيراً على الشاب السوري وطالبوا بمنحه مكافأة تقدر بـ50 ألف دولار أي ضعفي المبلغ الذي كان مرصوداً من قبل السلطات الأمريكية لمن يعطي معلومات عن المشتبه به.