تخطى إلى المحتوى

تصريحات هامة للاجئين السوريين وإدارة الهجرة تُنشئ مركزاً خاصاً لتسهيل الحصول على الكملك وحل مشاكله

قالت مديرية الهجرة التركية في مدينة اسطنبول يوم أمس الأربعاء، إنّ عملية تحديث البيانات التي تخص اللاجئين السوريين الذين حصلوا على بطاقة الحماية المؤقتة “الكملك” مستمرة حتّى يتمكن كل السوريين من تحديث بياناتهم.

إجراءات جديدة للهجرة التركية

وأوضح بايرام يالن صو، مدير الهجرة في مدينة اسطنبول، إنّ الإدارة التركيّة للهجرة مستمرة في تحديث بيانات كل شخص سوري يملك بحوزته الـ”كملك”، وذلك عبر مراكز مخصّصة للتحديث.

جاء ذلك في لقاءٍ صحفي لمدير الهجرة ونائبه في مدينة اسطنبول، أكّد خلال أنه على السوريين أن يكونوا على ثقةٍ تامةٍ أننا سنقوم بكل ما يلزم حتّى نحدّث بياناتهم الشخصيّة في المدينة، في القريب العاجل، وعليهم ألا يقلقوا حيال هذه الإجراءات.

تطمينات المسؤول التركي للسوريين

من جهته، أكّد سردار دال نائب مدير الهجرة في مدينة اسطنبول، أنّ السوريين المقيمين في المدينة سيكونون في أمانٍ ولن يواجهوا أي صعوباتٍ قادمة، حيث أننا سنقوم بإنشاء مركز جديد في مدينة توزلا من أجل أن تكون عملية التحديث أسرع وأسهل على السوريين.

ونّوه، أن الإدارة التُركيّة تقوم بعملها على أكمل وجهٍ لتقديم الحلول، حيث أنّها تقوم بعدّة لقاءاتٍ في أكثر من 39 قضاءٍ في المدينة مع المخاتير، وذلك لإيجاد الحلول للمشاكل التي تقف عائقاً أمام سير العمل.

وحسب ما أشار إليه النائب، فإنّ الإدارة في المدينة تعمل على التواصل مع الأمن التركي والجندرما إضافةً أنها تجتمع مع مديريات التعليم والأطباء في كل مناطق مدينة اسطنبول، وذلك لتقديم المساعدة للسوريين.

وأوضح، أن الإدارة في المدينة أو في كل مدن تركيا تقوم بعملها على أكمل وجه، حيث أنها تتابع أحوال السوريين بدّقة، وتعمل على حمايتهم وحماية حقوقهم.

اقرأ أيضاً: وزارة الداخلية التركية تصدر قانوناً جديداً يخصّ اللاجئين في البلاد وتقر بترحيل المخالفين

ومنذ انطلاق الثورة السورية في عام 2011 ضد نظام الأسد، نزح ما يُقارب الثلاثة ملايين سوري إلى تركيا هرباً من ممارسات الأسد الإجرامـ.ية.

حيث أن أكثر من نصف شخص سوري يقيم في مدينة استنبول التي تُعد من أكبر المدن التركية.