تخطى إلى المحتوى

معبر “باب السلامة” الحدودي يُصدر التعليمات الجديدة بما يخص إجازة عيد الفطر للسوريين في تركيا 2022

مع اقتراب عيد الفطر تستعد المعابر الحدودية مع تركيا لفتح أبوابها أمام اللاجئين السوريين القادمين من تركيا لدخول الأراضي السورية بعد حصولهم على إجازة العيد من قبل الحكومة التركية.

حيث أعلن معبر “باب السلامة” الواقع شمال مدينة حلب، اليوم الأحد عبر صفحته الرسمية على فيسبوك، عن عدّة تعليماتٍ تخصّ زيارة العيد من قبل اللاجئين السوريين في تركيا وذلك خلال دخولهم إلى الأراضي السوريّة.

اقرأ أيضاً: معبر “باب السلامة” الحدودي ينشرُ رابط التسجيل وتفاصيل الإجازة الخاصة لدخول سوريا لقضاء فترة العيد

تعليمات إدارة المعبر بما يخصّ الزيارة

ومن أهم التعليمات التي أصدرتها إدارة معبر “باب السلامة”، أن يكون الشخص يحمل بطاقة “كملك” رقم 99، محدّثة ليحصل على حجز زيارة.

كما أنه لن يتمكن أي شخص من العبور إلى سوريا وصلته رسالة تنص على ضرورة تثبيت معلوماته الشخصية ومنها تثبيت عنوان السفر وعنوانه الشخصي.

وحسب بيان لوزارة المالية والاقتصاد التابعة للحكومة السورية المؤقتة، قالت إنه لن يُسمح لمن يحمل بطاقة حماية مؤقتة قديمة أو جنسية تركيّة بالعبور.

ويجب على العائلة أن تقوم بالحجز جماعياً لكل أفراد العائلة، والفرد الواحد يكون حجزه فردياً.

يُذكر أن دخول الأراضي السورية بدأ يوم أمس السبت 16 نيسان، وينتهي يوم 30 من الشهر الحالي، وذلك بشكل يومي يبدأ من الساعة الثامنة صباحاً وحتّى الساعة الخامسة مساءً.

كما أن اللاجئين السوريين المقيمين داخل تُركيا، يحصلون كل عام على إجازة تسمح لهم بزيارة الأراضي السورية في عيدي الفطر وعيد الأضحى، وذلك عبر المعابر البرية الواقعة على حدود الدولتين، ويتم ذلك عن طريق تقديم طلب إلكتروني من خلال رابط خصّصته مديرية الهجرة التركية.

يُشار أن هُناك عدّة معابر حدودية سورية مع تركيا أعلنت يوم أمس عن بدء فتح باب الزيارات إلى سوريا، ومن أبرز تلك المعابر معبري “باب السلامة” ومعبر “تل أبيض”، وذلك بعد موافقة السلطات التُركيّة.

يذكر أنه منذ بداية الثورة السورية ضدّ نظام الأسد في عام 2011، دخل ما يُقارب الثلاثة ملايين لاجئ إلى الأراضي التُركية خوفاً من ممارسات نظام الأسد، الإجـ.رامية كالاعتـ.قال والقتـ.ل.