تخطى إلى المحتوى

الجيش التركي ينفذ عملية في سوريا استهـ.ـدفت قياديين كبار وينشر بيان لنهايتهم (صور)

قالت مصادر عسكرية اليوم الإثنين، إنّ الجيش التركي تمكن من قتـ.ل إثنين من أبرز قادة ميليشيا قسد في سوريا.

وأضافت، أنه تم استهدافهما بشكل مباشر بغـ.ـارةٍ جويةٍ في مقرّهما بمحافظة الحسكة.

الطيران التُركي يقــ.ضي على أبرز قادة قسد

وذكرت المصادر، أن المدعو “آيدن” والذي يُعرف روجفان فان” لقيَ مصرعه إثر غـ.ـارةٍ جويةٍ للطيران التركي المسُير، استهدفت نقطة لحرس الحدود التابع لمليشا قسد بالقرب من منطقة الدرباسية بريف الحسكة الشمال، مُشيرةً أن “آيدن” يعتبر أحد أبر قادة الميليشيا.

حيث أنه المسؤول المباشر عن المثلث الحدودي بين سوريا والعراق وتركيا.

IMG 20220418 WA0004 300x169 1
القيادي آيدن الملقب روجفان فان

وبحسب المصادر العسكرية، فإنّ الطيران المُسيّر التركي تمكن أيضاً من القضاء على قيادي في منظمة الحزب الشيوعي التابع لميليشيا قسد ويدعى “سرفراز” ويُعرف بـ”ولات يلدز”.

IMG 20220418 WA0003 300x276 1
سرفراز” ويُعرف بـ”ولات يلدز”

يُشار أن هذه المنظمة تتبع بشكل إداري لقيادة الميليشيا، حيث أن يلدز انضم لها في 1991، وشُـ.ـيّع يوم الخميس الماضي ودفن بريف الحسكة.

اقرأ أيضاً: وكالة الأنباء التركية الرسمية تكشف عن عملية دقيقة قامت بقوات الجيش التركي في سوريا استهدفت فيها قيادي بارز

الطائرات المُسيرة تفـ.ـتك بميليشيا قسد

كثفت الطائرات التركية المُسيرة خلال الفترة الأخيرة من عملياتها ضدّ مواقع محدّدة للميلشيات، وخاصة في منطقة شرق الفرات ومحيط منطقة نبع السلام وعين عيسى وتل تمر.

وتسفر الاستهدافات التي تقوم بها الطائرات عن مقـ.تل العديد من قادة وعناصر الميليشيا، وكان من أبرز القادة “فرهاد مردي” و “أورم ماروكي”، والعديد من العناصر، إضافةً لخسائر طالت المعدات العسكرية كآليات وأسلحة ثقيلة.

وفي وقتٍ سابق، أعلنت وزارة الدفاع التركية، عن مقـ.تل أكثر من عشرة عناصر من ميليشيا قسد، وذلك أثناء محاولتهم التسلل إلى منطقة “نبع السلام” التي تسيطر عليها القوات التركية بالتعاون مع قوات الجيش الوطني السوري.

وكان خلوصي آكار وزير الدفاع التركي أعلن اليوم الإثنين، عن عملية عسكرية للجيش التركي ضد ميليشيا قسد في مناطق متينا وزاب وأفشين- باسيان شمالي العراق.

وأطلقت الدفاع التركية اسم “قفل المخلب” على عمليتها العسكرية على العراق، كما أطلقت اسمي “غصن الزيتون” ونبع السلام” على عملياتها التي سيطرت من خلالهما على مناطق عدّة كانت تسيطر عليها ميليشيا قسد في سوريا.