تخطى إلى المحتوى

اللجنة السورية التركية المشتركة تتواصل مع إدارة الهجرة التركية وتبين مصير قرار إجازات العيد 2022 للسوريين في تركيا

أعلنت اللجنة السورية_التركية اليوم الأربعاء، عن إلغاء تركيا إجازات العيد للسوريين، وذلك بعد أن تم تبلغ اللجنة من قبل السلطات التركية.

وحسب ما أكّدته إيناس نجار رئيسة اللجنة المُشتركة لوسائل إعلامية، فإنّ إدارة الهجرة التركية أصدرت قراراً يقضي بإلغاء إجازات العيد إلى سوريا.

وقالت، إنّ الأشخاص السوريين الذين دخلوا خلال الأيام الماضية إلى سوريا عن طريق المعابر الحدودية سيكون هناك توضيح بخصوصهم في وقتٍ لاحق من قبل إدارة الهجرة التركية، وسنقوم بتوضيح كافّة الإجراءات في حال صدورها.

وكان معبر باب السلامة الواقع على الحدود السورية التركية، أعلن عبر صفحته الرسمية على فيس بوك، أن أعداد الزائرين الذين دخلوا من تركيا إلى الأراضي السورية خلال الأربعة أيام الماضية بلغ ما يقارب الألفين ومئة شخص.

في سياقٍ متّصل، أعلن معبر جرابلس الواقع بريف حلب في وقتٍ سابق عن إيقاف منح الإجازات لفئةٍ معينة من اللاجئين السوريين المتواجدين في تركيا والذين يرغبون بالحصول على إجازة في عيد الفطر إلى سوريا.

وأكّد المعبر في بيان له، على صفحته فيس بوك يوم أمس الثلاثاء، أنّ لن يقوم باستقبال السوريين الذين يملكون بطاقة حماية مؤقتة من ولاية غازي عنتاب، والذي يملكون الجنسية المزدوجة بشكل مؤقت.

اقرأ أيضاً: معبر “باب السلامة” الحدودي ينشرُ رابط التسجيل وتفاصيل الإجازة الخاصة لدخول سوريا لقضاء فترة العيد

وكانت إدارة معبر باب السلامة قد أعلنت صباح اليوم الخميس، أن تركيا لم تصدر أي قرار يمنع دخول السوريين إلى بلادهم أو يُلغي إجازات العيد.

وقال قاسم القاسم مدير المعبر، إن حركة العبور في المعبر لم تتوقف، وأن أوضاع المعبر طبيعية ولم تواجه أيَة مشاكل.

كما أنّه أكد أن يوم غد الخميس سيكون مُتاحاً للحجز، وأن السلطات التركية ستعمل على فتح رابط جديد للحجز.

إلا أن اللجنة السورية التركية في قرارٍ مفاجئ ألغت إجازات العيد إلى سوريا، بعد قرار إدارة الهجرة التركية.
وفي وقتٍ سابق، أعلن كلاً من معبري باب السلامة ومعبر تل أبيض، عن فتح باب التسجيل اما السوريين لزيارة الأراضي السورية خلال أيام عيد الفطر المُبارك.