تخطى إلى المحتوى

فضـيحة لوزارة في نظام الأسد دولة أوروبيّة تكشف شركة سورية تسقي السوريين مادةً مسمومة منذ سنوات طويلة! (صورة)

ينتشر الفساد في المناطق التي يُسيطر عليها نظام الأسد بكثرة، وذلك في ظل غياب القانون الذي يُحاسب المُفسدين.

فضحية مدويّة لوزارة الصناعة في نظام الأسد

حيث أن السفارة القبرصيّة في دمشق فضحت فساد نظام الأسد وصناعته الغذائية التي يتناولها الشعب السوري على مدار سنين.

ووجّهت السفارة كتاباً إلى نظام الأسد أبلغته أن منتج العصير الطبيعي “سلس” الذي يُصنّع في شركة جود الموجودة في مدينة اللاذقية يحتوي على مواد حافظة بمقادير مختلفة، هذا ما وضع وزارة الصناعة في نظام الأسد في موقفٍ مُحرجٍ للغاية.

وحسب كتاب السفارة، فإنّ مكّونات التي تتواجد في العصير تحتوي على 229 ملغرام من “حمض البنزويك” في اللتر الواحد، وهي أعلى بكثير من المكونات المسموح بها في العصير والتي من المفترض أن تكون 150 ملغرام للتر الواحد.

وقال موقع “المشهد” الموالي لنظام الأسد، في تقريرٍ له، إنّ وزارة الصناعة والتجارة في سوريا أصدرت بياناً تُطالب فيه جميع غُرف الصناعة والصناعيين في جميع الشركات في البلد أن يتم التقيّد بكافة الفحوصات اللازمة والتقيد بمكّونات المواد بمختلف أنواعها.

اقرأ أيضاً: فضـ.حية على قناة “سما” الموالية .. طاهية تُحـ.رق طبقاً من الطعام وتُلقي اللوم على كادر البرنامج (فيديو)

استغلال الشعب والعمل على سرقته

ووفق مصادر إعلامية محلية، فإنّ الشركة المُنتجة للعصير، كانت تحاول أن تغش الزبائن والمُستهلكين من عامة الشعب، حيث كانت تتجنب أن تكتب المواد الحافظة ضمن وصف مكونات المادة في لاصقة الإناء.

ويمكن لكتاب السفارة القبرصيّة، أن يشكل فضحيةً كبرى لنظام الأسد الذي يتغافل عن هذه الأمور التي من شأنها أن تؤدي لأزمة صحية في سوريا، حيث أنه يتهاون مع المفسدين الذين يعلمون على استغلال الشعب.

يذكر أنّه في الحالة الطبيعية يتم إضافة حمض البنزويك إلى العديد من المشروبات، حيث أنها تعمل على إطالة عمر المادة، وتعمل على منع نمو البكتيريا داخل المادة.

هذا وتشهد مناطق سيطرة نظام الأسد الكثير من أعمال الغش والاستغلال، إضافةً للسرقات، وتأتي هذه الأعمال كلّها في ظل تساهل نظام الأسد مع مرتكبي هذه الأفعال الذين في العادة يكونون من ضبّاط جيشه، أو من أجهزة المخابرات.

كتاب السفارة القبرصية