تخطى إلى المحتوى

تبدوعليه ملامح التعب .. صحيفة بريطانيّة تؤكد أن بوتين مُصاب بمــ.رض خــ.طير وحالته الصحية والنفسية سيئة (فيديو)

نشرت صحيفة الـ “ذا صن” البريطانيّة، مقطع فيديو للقاء يجمع بين فلاديمير بوتين ووزير الدفاع الروسي سيرغي شويغو.

وسلّطت الصحيفة من خلال الفيديو على حالة بوتين الصحيّة، الذي ظهر في وجه منتفخٍ بوضوح، إضافةً أن طوال الفيديو الذي تعدّى العشر دقائق ظهر وهو يُمسك في حواف الطاولة بشّدة.

ووفق ما قالت صحيفة “نيويورك بوست”، إن الفيديو الذي ظهر فيه الرئيس الروسي ووزير دفاعه، أُثار الكثير من التساؤلات لدى السياسيين والخبراء في العالم.

تساؤلات عدّة حول وضع بوتين الصحي

حيث كتب أندريس أسلاوند، الخبير الاقتصادي السويدي، أنّ بوتين ووزيره ظهرت عليهما الكثير من علامات الاكتئاب، وهناك مؤشرات واضحة أن صحتهما ليست على ما يرام.

بدورها، قالت الكاتبة السياسية البريطانيّة “لويز مينش”، على حسابها الرسمي على تويتر:” إنّ ظهور بوتين بهذه الحالة تؤكد كل التقارير السابقة التي قالت إنّ صحته ليست جيّدة وأنه يُعاني من مرضٍ خطيرٍ يُدعى باركنسون، إلا الأرض”.

في سياقٍ متصل، كشفت وكالة روسية “Proekt”، أن هناك العديد من الأطباء المُختصين بمرض السرطان يقومون بزيارة الرئيس الروسي بشكل مُستمر، سواءً في منزله أو أثناء رحلاته الخاصة.

وأضافت الوكالة، أن طبيب الأورام المتخصص في سرطان الغدة الدرقية، “يفغيني سيليفانوف” قام بفحص بوتين لأكثر من 166 مرة في أربع سنوات.

مُشيرة، أن الرئيس الروسي اتّجه فيما بعد إلى الطبّ البديل، حيث أصبح يغتسل بالدم الذي يُستخرج من قرون الغزلان.

من جهته، ينفي الكرملين دائماً كل التقارير التي تصدر وتؤكد أن الحالة الصحيّة لبوتين ليست جيدة، وأن هناك أعداداً كبيرةً من الأطباء الذين يرافقونه ويتابعون وضعه الصحي.

اقرأ أيضاً: تقارير بريطانية مسربة كشفت عن حياة بوتين الصحية وزيارة طبيب الأمراض السرطانية له 35 مرة!

الحـ.رب الروسية على أوكرانيا

في المقابل ظهر الرئيس الأوكراني فولوديمير زيلينسكي وعليه ملاح الفرح بعد الاجتماع الذي عُقد بين أوكرانيا والدول الحليفة لها.

حيث قال، أنّ بلاده استلمت العديد من الأسلحة التي طلبتها من الدول المُساندة لأوكرانيا، مُشيراً أن هناك مؤشرات على أن الروس لديهم نية كبرى باجتياح دول أخرى حسب ما ألمح إليه قادة الجيش الروسي.

يُذكر أن حـ.رب روسيا على أوكرانيا تدخل شهرها الثالث، ارتكبت خلالها القوات الروسية عشرات المجـ.ازر ضد المدنيين في مختلف المدن الأوكرانيّة.