تخطى إلى المحتوى

“اللاجئين إلن فضل علينا” .. قيادي في حزب البعث يكذّب نظام الأسد ويكشف حقيقة الأوضاع في سوريا (فيديو)

يعاني المدنيون في مناطق سيطرة نظام الأسد من أزمة معيشية خانقة، في ظلّ ارتفاع الأسعار وقلّة المواد الأساسيّة، لذلك فإنّ الكثير منهم يعتمد بشكل كبير في حياته على المُساعدات التي تصل إليهم من قبل أقاربهم من خارج سوريا.

اعتراف لأحد قادة حزب البعث

وهذا ما اعترف به “مهدي دخل الله” أحد القادة في حزب البعث في نظام الأسد، حيث قال، إنّ الغالبية العُظمى من السوريين في المحافظات يعيشون بفضل الأموال التي تُرسل إليهم من دول الخارج.

جاء ذلك في لقاء لـ”دخل الله” مع إذاعة “شام إف إم” الموالية، قال فيه:” لولا السوريين اللي نزحوا برا البلد ما يساعدونا بالمصاري كانت حالتنا صعبة كتير”.

وأضاف:” عم يجي على سوريا أشخاص من ألمانيا وكتير دول أوروبية، وعم يسألونا كيف قدرانين تعيشوا بسوريا، ما في منع تجول أو منع سفر بين المحافظات”، مُشيراً أن نظام الأسد يُضاهي تلك الدول بالديمقراطيّة وأن أوروبا تعيش في حالة صدمة على حدّ قوله.

اقرأ أيضاً: “اطلبي من روسيا تأمنلنا جرّة غاز”.. موالون جائعون يردون على لونا الشبل بعد حديثها عن رغبتهم بالذهاب إلى أوكرانيا إلى جانب روسيا

تصريح “دخل الله” يكذّب نظام الأسد

دائماً ما كان نظام الأسد يزعم أن الأوضاع في سوريا مُلائمة للحياة، فيقوم بدعوة اللاجئين السوريين سواءً الذين يتواجدون في تركيا أو أوروبا بالعودة إلى سوريا.

يُذكر أن سوريا من الدول المُصنّفة عالمياً المستوى المعيشي والأمني، وأنها من بين الدول الأكثر فقراً بين دول العالم، كما أنّ العملة السورية (الليرة) تُعتبر من أرخص العمل مقارنة مع غيرها، وكل هذا نتيجة الحـ.رب التي شنّها نظام الأسد ضدّ شعبه على مدار أكثر من عشرة سنين.

في حين أنّ تصريح القيادي في حزب البعث، يُظهر حقيقة الواقع المعيشي في المحافظات السورية، وينسف دعاية بشار الأسد الذي يدعو من خلالها اللاجئين إلى العودة لسوريا بحجّة أن الحـ.رب انتهت والظروف مواتية.

ومنذ بدء الثورة السورية في عام 2011 ضدّ نظام الأسد، يُعاني المدنيون في مناطق سيطرته من عدّة أمورٍ لم يستطع النظام إيجاد حلّ لها، كالكهرباء وأزمة المحروقات والبطالة، إضافةً إلى ذلك الفلتان الأمني وزيادة حالات الانتحار والجـ.ريمة.