تخطى إلى المحتوى

أطباء أتراك في ولاية غازي عنتاب يعيدون السمع لثلاثة توائم سوريين من محافظة إدلب بعد فقدانهم للحاسة بشكل كامل (فيديو)

تمّكن مجموعة أطباء في مشفى بولاية غازي عنتاب التركية، من النجاح في إجراء عمليةٍ جراحيّة لثلاثة توائم سوريين، حيث استعادوا من خلال العملية سمعهم بشكل كامل.

وبحسب وسائل إعلام تركية، فإن الإخوة السوريين “نايا وميرا ومايا يحيى”، ينحدرون من مدينة إدلب الحدودية مع تركيا، ويعانون منذ ولادتهم من ضعف السمع بسبب تشوّهات في السمع العصبي.

مُشيرةً أن عائلة الإخوة، بحثت كثيراً عن علاجٍ يعيد للتوائم سمعهم، كما راجعوا العديد من الأطباء، إلا أنها لم تجد العلاج المُناسب في الوقت الذي أصبح فيه فقدان السمع واضحاً.

تفاصيل العملية ونجاحها

بحسب الوسائل الإعلامية، فإن العملية أجريت للتوائم الثلاثة في مستشفى “حاتم الخاص” في ولاية غازي عنتاب، وهذا ما أكّده الطبيب الأخصائي في جراحة الأنف والأذن والحنجرة، الطبيب “عبد الكريم باشاران”، حيث أشار إلى أنه برفقة الكادر الطبي لجؤوا خلال العملية إلى جراحة الأذن الإلكترونية، مؤكداً أن خلال فترة قصيرة سيتمكن الأطفال من استعادة السمع.

وأضاف الطبيب التركي، أن الإخوة الثلاثة كان لديهم ضعف في العصب السمعي، ما أدّى إلى فقدانهم السمع، وبعد عدّة فحوصات طبية أجريت لهم بعد أن داخلوا تركيا قادمين من إدلب تم اتّخاذ قرار إجراء عملية جراحة الأذن الإلكترونيّة، التي من شأنها أن تعيد العضو الحسي المفقود لديهم.

اقرأ أيضاً: منظمة تركية تتحرك للدفاع عن السوريين في إسطنبول وتساندهم بأمرين اثنين بعد كتابات عنصرية ضدهم (فيديو)

ردّة فعل الأهل

بعد أن تمّكن الفريق الطبي في المشفى من الانتهاء من العملية الجراحية، وإخبار أهل التوائم الثلاثة بأن العملية تكلّلت بالنجاح، أبدت الأم “ريم اليحيى” سعادتها العارمة بنجاح العملية التي طال انتظارها، كما تقدّمت بالشكر الجزيل للمشفى ولجميع القائمين عليها، قائلةً: من الآن فصاعداً سأرى بناتي وهن يسمعن متل الجميع.

من جهته، عبر الأب “فراس اليحيى”، عن رضاه التام بالعمل الجبّار الذي قام بها أطباء المشفى والكادر الطبي هُناك، مُشيراً أنّ كان لديه أمل كبير في نجاح العملية، متمنياً أن يصبحن البنات بشكلٍ أفضل، وأن تعود لهن حاسة السمع في القريب العاجل.