تخطى إلى المحتوى

على خلفيّة مجـ.زرة حي التضامن .. الخارجيّة الأمريكية تتحّدث عن إجراءاتها ضدّ نظام الأسد وتبين موقفها منه عقب التطورات الأخيرة

أحدث الفيديو الذي نشرته صحيفة الغارديان والذي يُظهر جـ.ريمة مروّعةً ارتكبها عناصر لقوات نظام الأسد في حي التضامن بريف دمشق، ضجّة إعلامية على مستوى العالم، كما أنّه أظهر عينّةً بسيطةً من انتهاكات نظام الأسد بحق المدنيين في سوريا.

حيث أنّ الولايات المتحدة الأمريكية أكّدت اليوم الجمعة، أنا ملتزمةً بمحاسبة نظام الأسد على كل الجـ.رائم التي قام بها في سوريا على مدار 11 عاماً.

جاء ذلك على قناة “الحرة” الأمريكية، التي نقلت عن المُتحدث باسم الخارجية الأمريكية، قوله، إنّ نظام الأسد هو المسؤول المباشر عن كل ما يعانيه الشعب السوري، كما أنّه سبب رئيسي في كل الجـ.رائم التي حدثت وتحدث في سوريا، إضافةً إلى أنه تسبّب بنزوح أكثر من نصف سكّان سوريا.

محاسبة الأسد وسيلة لإيجاد حل في سوريا

وأضاف المسؤول الأمريكي الذي، أن محاسبة نظام الأسد وسيلةً أساسيّة لإيجاد حلٍ في سوريا، مُشيراً أن بلاده تدعم بشكل كبير الدول الفعّال للجنة التحقيق والآلية الدولية المحايدة المستمرة، والتي تعمل على المتابعة القضائية لكل الانتهاكات التي وقعت في سوريا.

وأشار نيد برايس، المتحدث باسم وزارة الخارجية الأمريكية، أن بلاده تُقدّر كل الجهود المبذولة في فضح نظام الأسد، حيث أنّهم دائماً ما يُعرضون أنفسهم للمخاطر، لكي يوثقون أفعال نظام الأسد الإجـ.رامية ويسعون لتقديمه للعدالة.

اقرأ أيضاً: تحقيق يُسلّط الضوء على تفاصيل مجـ.زرة “قرابين التضامن” التي ارتكبها نظام الأسد وكيف تم كشفها والوصول إلى مرتكبيها (صور)

مجـ.ازر جديدة لـ”أمجد يوسف” لم تنتشر

وحسب ما أوضحه موقع “الجمهورية”، في تقرير له، فإنّ فيديو مجـ.رة حي التضامن بريف دمشق، هو واحد من بين 27 مقطع فيديو تم تسربيها عن انتهاكات عناصر نظام الأسد.

وأشار الموقع، أن الفيديوهات تُظهر استشهاد أكثر من 288 مدنياً بينهم نساء وأطفال، على يد نفس العناصر التي ظهروا في فيديو الغارديان وهم “أمجد يوسف” و”الحلبي”، واللذان يعملان في فرع المنطقة التابع لنظام الأسد والذي يُعرف بفرع 227.

يُذكر أن المدعو “أمجد يوسف”، اعترف في وقتٍ سابقٍ بقيامه بهذه الجـ.ريمة، مُعرباً عن فرحه وافتخاره بما فعله، ومؤكّداً أنه مستمر في خدمة نظام الأسد، وفي قتـ.ل المدنيين بحجّة الانتقام لأخيه.