تخطى إلى المحتوى

طائرات مُسيرة أوكرانية تفتـ.ك بجنود روس ولقطات تُظهر استهداف مجموعةً من الجيش الروسي بدّقة عالية (فيديو)

نشر ناشطون أوكرانيون فيديو مصوّر يُظهر استهداف مجموعةً من الجنود الروس من قبل الجيش الأوكراني في منطقة واقعة شرق البلاد، وبحسب الفيديو فإنّ هناك العديد من القتـ.لى والجرحى الروس إثر الاستهداف.

المُسيرات الأوكرانية تفتك بالجنود الروس

وأكّد ناشطون، أن استهداف الجنود ت بواسطة طائرة مُسيرة تابعة للجيش الأوكراني قامت برصد مجموعة من الجنود الروس وهم يحاولون اقتحام مناطق شرقي أوكرانيا، وبعد أن أصبحوا في مرمى نيرانها ألقت عليهم قنابل محمولة ما أسفر عن إصابتهم بشكل مبُاشر مخلّفة العديد من الإصابات في صفوفهم.

وبحسب اللقطات التي وثّقها الناشطون في الفيديو، فإن المنطقة التي شهدت استهداف الروس، ظهرت مدمرة بشكل كامل إثر المعارك العنيفة التي درات بين الجيشين الروسي والأوكراني، كما أن الفيديو أظهر القصف الكثيف من قبل روسيا على المنطقة، والذي يستهدف بشكل مباشر منازل المدنيين والمراكز الحيوية.

كما أظهر أيضاً، مجموعةً من الجنود الروس وهم يهربون أثناء إلقاء الطائرة المُسيرة قنبلةً عليهم، إلا أنهم أصيبوا بشكل مُباشر.

اقرأ أيضاً: عشرات الجنود الروس يهربون من إحدى مناطق “كييف” بعد استهدافهم من قبل القوّات الأوكرانية (فيديو)

استهدافات نوعية وخسائر فادحة 

تواصل المقاومة الأوكرانية تكبيد الجيش الروسي خسائر فادحة في الأرواح والعتاد، وهذا ما وثّقه ناشطون على مواقع التواصل الاجتماعي، حيث نشروا مقطعاً مصوّراً آخر يُظهر استهداف مجموعةً من الدبابات الروسية بسلاح الجيش الأوكراني ما أدّى إلى تدمير العديد منها.

وذكر الناشطون أن الفيديو تمّ تصويره من الجو في منطقة إزيوم قرب خاركيف، حيث تم إطلاق عشرات القذائف الصاروخية التابعة للجيش الأوكراني لتُصيب الدبابات الروسية بشكل مباشر.

وفي وقتٍ سابق استهدف الجيش الأوكراني بصواريخ نوعية يُعتقد أنها وصلت إلى أوكرانيا حديثاً ضمن خطة الدعم العسكري، 4 دبابات روسية ما أدّى إلى تدميرها بشكل كامل.

في المقابل، فإنّ المتحدث باسم وزارة الدفاع الروسية أكّ يوم أمس الخميس، أن الجيش الروسي استهدف أكثر من ثلاثين موقعاً عسكرياً تابعاً للجيش الأوكراني بصواريخ حديثة للغاية.

هذا وفشلت روسيا إلى الآن فشلاً ذريعاً في تحقيق أي هدف عسكري وضعته قبل حـ.ربها على أوكرانيا، حيث أنها تكبّدت خسائر فادحة وصلت لأكثر من 22 ألف جندي روسي بعد حوالي شهرين من القتـ.ال المُستمر.

لمشاهدة الفيديو من موقع أورينت من هنا