تخطى إلى المحتوى

حزب داعم لبشّار الأسد يهينُ الموالين في مدينة القرداحة بريف اللاذقيّة أمام الكاميرات (صورة)

دائماً ما يعمد نظام الأسد على استغلال المدنيين الموالين له، وذلك من أجل إذلالهم وتلميع صورته في آنٍ واحد، حتّى لو كان ذلك على حساب المناطق الساحليّة التي تُعرف بولائها الشديد له.

وهذا ما قام به يوم أمس السبت، حزب “سورية الحضارة”، وهو من الأحزاب الداعمة لنظام الأسد، حيث أنّه وجّه إهاناتٍ عديدة لمجموعة من المدنيين في مدينة اللاذقية.

إذلال بالمساعدات المالية

تداولت صفحات على مواقع التواصل الاجتماعي صوراً تُظهر عدداً من الأشخاص بينهم أطفال وهم يحصلون على مبالغ مالية زهيدة كنوع من المُساعدة إلا أنهم ظهروا بموقفٍ ذليل للغاية أمام الكاميرا.

وبحسب الصور التي كانت قريبة للغاية من المدنيين، فإنها أظهرت حصولهم على مُغلّف أبيض توجد عليه كلمات ليست واضحة، كما أنّه يحتوي على مبلغ من المالي.

وأوضحت الصفحات الموالية، أن تلك الصور كانت إلى جانب توزيع مُساعدات أخرى كسلل الإغاثة في قرى جبليّة في ريف اللاذقية، كما أنّها تساءلت إذا ما كانت مُساعدة أم إذلال مُتعّمد من الحزب الموالي.

اقرأ أيضاً: برنامج للإعلامي الموالي “شادي حلوة” يُثير غضب سكّان مدينة جبلة ويعتبرونه إهانة لهم (فيديو)

لكل عائلة 8 دولار..!

أعلن حزب “سورية الحضارة” في 13 من شهر نيسان الفائت، أنّ رئيس الحزب تبّرع بـ 10 ملايين ليرة سورية من أجل أن يتم توزيعها لكل عائلة، أي كل عائلة تحصل على مبلغ زهيد جداً قدره 30 ألف ليرة سوري أي ما يُعادل الـ 8 دولار فقط.

وفي وقتٍ سابقٍ انتشرت على مواقع التواصل الاجتماعي صوراً تُظهر قيام مجموعة من القوّات الروسية بتقديم مُساعدات إغاثيّة والتي كانت عبارة عن ” علب زيت ومعكرونة”، على المدنيين الذي ينتمون إلى الطائفة العلوية في مدينة القرداحة مسقط رأس بشار الأسد.

هذا ويعاني المدنيون في المناطق التي يُسيطر عليها نظام الأسد من واقعٍ معيشي صعب للغاية، نظراً لارتفاع كبير في الأسعار، إضافةً لقلّة في المواد الأساسيّة وأهمها الخبز والغاز والكهرباء، حيث أن نظام الأسد لم يقم بأي إجراءٍ كان من أجل الخفيف عن معاناة مواليه في مناطق سيطرته، حيث أنه يعمل على استغلالهم.

من توزيع المبالغ المالية لموالين بشار الأسد