تخطى إلى المحتوى

يوتيوبر مصريون يعرضون مجـ.زرة حي التضامن على الشعب النمساوي في العاصمة وتفاعل واسع من المارة (فيديو)

أحدثت مجـ.زرة حي التضامن في دمشق والتي نشرتها صحيفة الغارديان البريطانيّة ضجّة إعلامية واسعة، وردود فعلٍ من قبل المجتمع الدولي، وعدد من الحقوقيين والناشطين على مواقع التواصل الاجتماعي.

وفضحت المجـ.زرة التي راح ضحيّتها 41 مدنياً، أسلوب نظام الأسد الإجـ.رامي بحق السوريين على مدار أكثر من عشرة سنوات.

فضـ.ح نظام الأسد على أوسع نطاق

قام مجموعة يوتيوبر مصريون بعرض لقطات من مجـ.زرة التضامن على عدد كبير من الشعب النمساوي في الشوارع العاصمة فيينا، وذلك لكي يعرف العالم أن نظام الأسد متمرس في الإجـ.رام.

وبعد أن أجروا مقابلات مع الأشخاص النمساويين نشروا الفيديو على منصة يوتيوب، حيث أظهرت المُقابلات حالة الأشخاص بعد أن رأوا المجـ.زرة والتي بدت عليهم علامات الرعب والخوف الشديد من فعل عناصر نظام الأسد.

كما عبّر آخرون عرب مقيمين في النمسا، عن استيائهم الشديد من الجـ.ريمة المروعة، حيث وصفت إحدى الفتيات عناصر النظام بـ “المرضى النفسيين”.

وتسأل آخرون هل هذا الفيديو مُقتبس من سوريا، في إشارةٍ منهم إلى أن هذه المناظر لا تحدث إلا في الحـ.روب العالمية.

اقرأ أيضاً: على خلفيّة مجـ.زرة حي التضامن .. الخارجيّة الأمريكية تتحّدث عن إجراءاتها ضدّ نظام الأسد وتبين موقفها منه عقب التطورات الأخيرة

إعجاب ناشطين سوريين بفكرة اليوتيوبر المصريين

أيّد عددٌ من الناشطين السوريين المتواجدين في مختلف دول العالم، عن إعجابهم بفكرة اليوتيوبر المصريين والتي من شأنها أن تفضح نظام الأسد بشكل أكبر.

حيث من الممكن أن يقوموا بنفس المُقابلات في الدول التي يُقيمون فيها، وذلك من أجل إظهار صورة نظام الأسد الحقيقية بشكل أوسع بين مختلف شعوب العالم.

يُذكر أن صحيفة الغارديان نشرت في وقتٍ سابقٍ فيديو لمجموعة من عناصر نظام الأسد يُظهر ارتكابهم لمجـ.زرة مروّعة بحق 41 مدنياً في حي التضامن بريف دمشق.

وأظهر الفيديو، مجموعة من المدنيين معصوبي العينين يتّجهون إلى حفرة مليئة بالجثث، وبعد ذلك يقوم عناصر النظام بإلقائهم في الحفرة وإطلاق النار عليهم، وبعد ذلك أضرموا النار فيهم، في مشهد يُصنف كجـ.ريمة حـ.رب.