تخطى إلى المحتوى

هروب مجموعة من الجنود الروس بسبب قيام أوكراني بتقليد صوت صاروخ بالقرب منهم في إحدى المناطق الأوكرانية (فيديو)

لا تزال الحـ.رب التي شنّتها روسيا على أوكرانيا مستمرة منذ أكثر من شهرين تقريباً، لم تستطع موسكو إلى الآن من تحقيق أهدافها التي خطّطت لها قبل بدء الغزو، حيث أنها تكبّدت خسائر في الأرواح والعتاد.

كما أنّ المقاومة الأوكرانية حالت دون تقدّم الروس تجاه المدن الاستراتيجية كالعاصمة كييف، وهذا ما لم تكن روسيا تتوقعه من أوكرانيا.

حتّى أن بعض المدنيين الأوكرانيين اتبّعوا أسلوب الحـ.رب النفسية ضدّ الجنود الروس، من أجل إخافتهم وزرع الرعب في نفوسهم بدلاً من القتال العسكري.

أوكراني يُقلّد صوت سلاح تسبّب بهروب مجموعة من الجنود الروس

تداولت مواقع التواصل الاجتماعي فيديو مصوّر يُظهر قيام مدني أوكراني بتقليد صوت قذيفة مدفعية بالقرب من تواجد مجموعة من الجنود الروس في إحدى المناطق الأوكرانية.

وتسبّب الصوت الذي قلّده الأوكراني بفمه بهروب الجنود الذين كانوا يقفون تحت إحدى المنازل، حيث أن الصوت الذي أخرجه يشبه إلى حدّ كبيرٍ صوت الصاروخ أو القذيفة، مُعتقدين أن صاروخاً استهدف مكان تواجدهم.

اقرأ أيضاً: جندي روسي يستسلم ويسلم دبابته مقابل عشرة آلاف دولار والجنسية الأوكرانية (صورة)

خسائر روسيا خلال الحـ.رب

أعلنت يوم أمس الإثنين، هيئة الأركان الأوكرانية، أن أكثر من خمسةٍ وعشرين ألف جندي روسي قـ.تلوا منذ بدء الحـ.رب على أوكرانيا، كما أنّ الجيش الأوكراني تمكّن من تدمير 199 طائرة حربية و158 طائرة مروحيّة إضافةً لـ 1145 دبابة روسية حتّى الآن.

وأشارت، أن الخسائر الروسية قابلة للارتفاع في ظل المُقاومة التي يشهدها الجيش الروسي، مؤكدة أن أكثر من 150 جندياً روسياً قتلوا خلال الساعات القليلة الماضية.

هذا ولا تزال المعارك بين الطرفين مستمرة منذ أكثر من 70 يوماً، ارتكبت خلالها روسيا عشرات المجـ.ازر بحق المدنيين، وخاصة في مدينة ماريوبول التي شبّبها الخبراء العسكريين بمدينة حلب التي دمّرها نظام الأسد بُمساعدة روسيا التي تدخلت في سوريا عام 2015.

ومنذ بدء الغزو الروسي لأوكرانيا، قامت العديد من الدول الأوروبية والولايات المتّحدة بفرص عقوبات اقتصادية على روسيا، طالت العديد من الشخصيات الروسية بما فيهم بوتين وعائلته.