تخطى إلى المحتوى

شاب سوري مُقيم في تركيا يفوز بجائزة مليون دولار مقدّمة من ولي عهد دبي بعد إنجازه (فيديو)

قام الشيخ حمدان بن محمد بن راشد والي دبي بتكريم شاب سوري بجائزة مسابقة ولي العهد كأفضل مبرمج شبابي.

وباركت وسائل الإعلام الإماراتيّة للشاب “محمود شحود” البالغ من العمر 32 عاماً، فوزه بالجائزة المُقدّرة بمليون دولار، مُشيرةً أن شحود أصبح بإمكانه أن يقوم بتدريب الشباب العربي على البرمجة.

التنافس على الجائزة

وأوضح الإعلام الإماراتي أن الشاب السوري تنافس مع عددٍ من المُرشحين الآخرين، إلا أنه تمكن من الفوز عليهم جميعاً وذلك نظراً لتميّزه وتطويره لبرنامج خاص اختلف عن برامج المنافسين.

ونوّهت أن المُنافسين البقيّة حصلوا على جوائز رمزيّة بلغت 50 ألف دولار، لتطويرهم برنامجاً مختلفاً، حيث أن محمود طوّر برنامج HABIT360، والرابط هنا.

يُذكر أن محمود شحود غادر سوريا في بعد انطلاق الثورة السورية بعامين، متّجهاً إلى الأردن، ثم سافر إلى تركيا ليعمل في شركة بريطانيّة في مجال البرمجة.

تعليق شحود على فوزه بالجائزة

قال “محمود شحود”، أن الجائزة التي فاز بها يُخصص جزءاً كبيراً منها إلى الأطفال السوريين الذين فقدوا أهاليهم في الحـ.رب السورية مُشيراً أنه سيتبرع بنصف المبلغ لهم، والنصف الآخر سيؤسس شركة برمجيات في دبي بعد أن ينتقل للعيش فيها.

اقرأ أيضاً: “بطل جديد في أمريكا” .. شاب سوري يُصبح حديث الشارع بعد أن قدم مساعدة كبيرة للشرطة الأمريكية (فيديو)

ثناء ولي عهد دبي على الشاب السوري

من جهته، أثنى محمد بن راشد ولي دبي، على فوز شحود قائلاً:” نُبارك للشاب السوري فوزه بالجائزة، واصفاً إياه بالمبدع العربي، ومعرباً عن فخره بالشباب العربي”.

يُشار أن هجرة السوريين خارج سوريا أفسحت أمامهم المجال للتعبير عن أنفسهم والإبداع في مختلف المجالات، وذلك بعد انتشارهم في بلاد اللجوء سواءً تركيا أو أوروبا أو بعض الدول العربية، حيث وجدوا أنفسهم في تلك الدول بعد أن كان نظام الأسد يُحاصر الشعب السوري بكافة الاتّجاهات حتّى فكرياً وكان يستخدم المبدعين السوريين لخدمة مصالحه فقط.

ولم يكن شحود هو المثال الأول على النجاح السوري في الخارج، بل سبقه العديد من الشباب والشابات الذين ينتمون إلى سوريا.