تخطى إلى المحتوى

مُذيعة موالية تفضح الفساد والمُمارسات التي يقوم بها المسؤولون في تلفزيون النظام الرسمي

فضـ.حت إحدى المُذيعات المواليات، الممارسات التي يقوم بها مسؤولي نظام الأسد في التلفزيون الرسمي والقائمة على الفساد والمحسوبيّة.

وعبّرت المُذيعة التي تُدعى “فتاة محفوض” على صفحتها الشخصية على فيسبوك، عن استيائها الشديد من تدخل رجال الأمن والمسؤولين في الإعلام والتلفزيون الرسمي، مُشيرةً أن هناك العديد من الأشخاص الذين يتحكّمون في قرارات التلفزيون من خلال الفساد والتعامل مع المُذيعات.

تشويه الإعلام بالواسطة والمال

وبحسب منشور “محفوض”، فإنّها قالت، الإعلام في سوريا قائم على تسلّط مجموعة من الأشخاص على آخرين، وذلك عبر المحسوبيّات والواسطة، وأن من يدفع المال يُصبح إعلامياً أكاديمياً.

وأضافت، لم أفهم لماذا تم منعي من دخول الاستديو وتقديم نشرة خلال دوامي الرسمي بمجرّد وجود خبر يخصّ “سيادة الرئيس”، معتبرةً أنّ ما حصل معها خرقٌ للعرف المهني على حدّ قولها.

وأوضحت” محفوض”، أنّه تم إهانتها بعد أن كلّفوا زميلةً لها في تقديم النشرة، كما أن القائمين والمسؤولين في التلفزيون قد رفعوا صوتهم عليها ومنهم مُديرتها “ميسون رفعت”.

اقرأ أيضاً: بعد لقاءه ببشار الأسد .. عنصر مُـ.صاب يفضح الاستغلال الذي يُمارسه النظام ضدّ العلويين من أجل تحقيق أهدافه (فيديو)

تجاهل المسؤولين

وأكّدت المُذيعة الموالية، أنّها قامت بإبلاغ مُدير التلفزيون “حبيب سلمان” من أجل أن يتدخل ويرى ما حدث إلا أنه تجاهل كلامها نهائياً ولم تلقى منه أي ردّ.

وبحسب ما رجّح عددٌ من روّاد مواقع التواصل في مناطق سيطرة نظام الأسد، فإنّ “محفوض” من الممكن أن تتراجع عن كلامها وأن تحذف منشورها كما فعلت زميلتها في السابق “صفاء أحمد” والتي أجبرت على ذلك بعد ضغط من الشبيحة وأجهزة الأمن.

يُذكر أن الإعلام في سوريا مُسيّس من قبل نظام الأسد الذي يستخدمه لتنفيذ مصالحه الشخصيّة، وللترويج ضدّ الثورة السورية.