تخطى إلى المحتوى

رافعاً سبّابته منتظراً الرصاصة .. جـ.ريمة جديدة ترتكبها قوّات الأسد بحق مدني أعزل (فيديو)

في سلسلة الجـ.رائم التي تنتشر مؤخّراً والتي ارتكبها نظام الأسد بحق عددٍ من المدنيين في سوريا، انتشر مقطع مصوّر جديد يُظهر مدنياً يجثو على ركبتيه ويرفع سبّابته للسماء استعداداً لاستقبال الرصاصة التي سيُطلقها أحد شبيحة نظام الأسد عليه.

إعدام ميداني وتنكيل بالجـ.ثة

بحسب المشاهد التي ظهرت في الفيديو، فإنّ عنصر النظام لم يكتفي بإطلاق النار فقط، بل أصبح يقفز على جــ.ثّة الشهيد المدني بعد وفاته، كما أنه بدأ يركل الجــ.ثّة بقدميه في موقفٍ مهينٍ من آلاف المواقف التي توّضح سياسة نظام الأسد تجاه المدنيين التي تهدف إلى إزلالهم وإهانة كرامتهم.

التعرّف على الشهيد

استطاع أحدٌ من أهل الشهيد الذي يُدعى ” ذيب صالح المحمد (الحريبي)” من التعرّف عليه بعد انتشار الفيديو، وقاموا بنعيه على مواقع التواصل الاجتماعي.

حيث أكّدوا أنه كان أعزلاً ولم يحمل السلاح، وأنه فقد في عام 2018، أثناء حصار مدينة الغوطة الشرقيّة بريف دمشق، ولم يتمكّن أحد من الوصول إليه حتّى انتشار الفيديو.

سياسة نظام الأسد

فتحت مجـ.زرة حي التضامن الباب أمام فضح المزيد من الجـ.رائم ارتكبها نظام الأسد، حيث كانت التضامن هي الأولى ولم تكن الأخيرة، فلقد استطاع عددٌ من الأشخاص في الوصول إلى جـ.رائم أخرى منها مشهد الشبيح الذي يُجبر شقيقين على ضرب بعضهما، آخرها مشهد سبّابة ” ذيب صالح المحمد”.

اقرأ أيضاً: مصدر إعلامي يكشف عن هويّة ومصير شبيح لدى نظام الأسد اشتهر بأكثر المشاهد استفزازاً في بداية الثورة (صور)

ردود فعل على الفيديوهات الأخيرة

عمد عددٌ من الناشطين والصحفيين خارج سوريا، إلى عرض الفيديوهات الأخيرة وخاصة فيديو حيّ التضامن على عدد من الأشخاص في الشوارع، كالنمسا وتركيا، وذلك من أجل معرفة ردود أفعالهم التي عبّرت عن الحزن الشديد، والخوف الذي انتابهم إزاء المشاهد القاسية التي تحتويها الفيديوهات.

يُذكر أن مجـ.زرة حي التضامن والتي راح ضحيّتها 41 شهيداً، أحدثت ضجّة واسعةً سواءً داخل سوريا أو خارجها، والتي حاول نظام الأسد أن يُغطّي الحادثة بإصداره عفو عام وصفه الكثيرون بالفخّ من أجل توريط السوريين والقبض عليهم.

لمشاهدة الفيديو من خلال الرابط التالي