تخطى إلى المحتوى

وصفها بالأعـ.نف على الإطلاق .. إعلام موالي يكشف عن خسائر كبرى تكبّدها النظام بقـ.صف إسرائيلي على مدينة مصياف (فيديو + صور)

استهدفت القوّات الإسرائيلية فجر اليوم، مواقع عسكرية لقوات نظام الأسد في مدينة مصياف بريف حماة، بعدّة رشقات صاروخيّة وصفها إعلام النظام بأنها “الأعــ.نف”، حيث أنها أسفرت عن وقوع قتـ.لى وجرحى في صفوف الأخير، كما أدّت لدمارٍ كبير في المواقع.

قصف صاروخي وخسائر فادحة

وفق ما أكّد الإعلام الموالي، فإنّ القصف الإسرائيلي يُعتبر الأطوال والأشد فتكاً منذ سنوات طويلة، حيث استهدف معامل الدفاع في المدينة التابع لنظام الأسد، أدّى هذا القصف إلى مقـ.ل خمسة عناصر وجرح آخرين من قوات النظام، والعدد قابل للزيادة لوجود جرحى من العسكريين، بجراح متفاوتة.

قدرة الصواريخ الإسرائيلية على التدمير

أشارت وكالة “سانا” الموالية، إنّ الصواريخ الإسرائيلية التي اُستخدمت فجر اليوم، كانت شديدة الانفجار وتمتاز بقوة تدميرية هائلة، حيث أنها استهدف المدينة بشكل عامودي وليس افقي.

يُذكر أن المواقع المُستهدفة والتي قال عنها الجيش الإسرائيلي إنها تابعة للميليشيات الإيرانية لا تبعد عن القاعدة الروسية في حميميم 50 كليو متراً فقط.

تعليق إسرائيل على الاستهداف

قالت صحيفة “تايمز أوف إسرائيل”، أن المواقع التي قامت باستهدافها في سوريا كانت تُستخدم كقاعدة عسكرية للميليشيا الإيرانية المُساندة لنظام الأسد، مُشيرةً أن المنطقة التي تتواجد فيها الميليشيات تعدّ مركزاً للدراسات والبحوث العلميّة، مؤكّدةً انها استهدفته أكثر من مرة خلال الفترة الماضية.

أسماء قتلى نظام الأسد بالقصف الإسرائيلي

وذكرت شبكة مصياف الموالية أنّ القـ.تلى هم “محمد عفيف الدين برتبة نقيب” وجورج عيسى برتبة ملازم أول” و”يزن معلّا برتبة ملازم” و”أيهم عبد الكريم الحسين برتبة ملازم أيضاً”، والمُساعد الأول “عمار حسين”، و”علي علوش” برتبة رقيب.

يُشار أن إسرائيل تستهدف بين الحين والآخر طرق الإمداد والمواقع العسكرية التابعة لنظام الأسد والتي تُسيطر عليها الميليشيا الإيرانية وخاصةً تلك التي في مدينة حمص، ودمشق وحلب.

وحسب إعلام إسرائيلي، فإنّ إسرائيل استهدف أكثر من 1200 هدف عسكري بأكثر 5500 قنبلة حتّى نهاية الشهر الماضي، حيث يُعتبر التواجد الإيراني في سوريا تهديداً حقيقياً لتل أبيب.