تخطى إلى المحتوى

صحيفة بريطانية وتقارير ترصد حالة بوتين الصحيّة وتكشف عن إصابته بمــ.رض خــ.طير (فيديو)

تتزايد الأخبار حول صحة الرئيس الروسي فلاديمير بوتين، حيث أنّ عدة تقارير أفادت في وقتٍ سابق أن الحالة الصحيّة لبوتين سيّئة، وأخرى رجّحت أنّه مُصابٌ بمرض “الباركنسو”، الذي يُسبّب اختلال في التوازن ورجفة شديدة.

بوتين مُصاب بالسرطان

من جهتها، نشرت صحيفة “التايمز” البريطانيّة يوم أمس السبت، تقريراً يكشف توضّح فيه أن بوتين مصاب بمرض السرطان، وإنّه أجرى عمليةً جراحيّة في ظهره بسبب هذا المرض قبل أن تندلع الحـ.رب الروسيّة على أوكرانيا.

وبحسب ما أوردته وسائل إعلامية روسية في وقتٍ سابق، فإنّ طبيب أخصائي في سرطان الغدّة الدرقية قام بزيارة بوتين 35 مرة، وأخصائي آخر في جراحة الأذن والأنف والحنجرة زاره ما يقارب الـ 59 مرة بين خلال أربعة أعوام.

مواقف تدلّ على مرض بوتين

وأوضحت الصحيفة البريطانيّة في تقريرها، أن بوتين شوهد في أكثر من مُناسبة وهو في حالةٍ صحية سيئة، إذ أنه خلال لقاءه في الشهر الماضي بوزير الدفاع الروسي سيرغي شويغو، كان يعرج، ويحاول أن يُخفي الرجفة المُصاب بها، وهو يمسك بحواف الطاولة ما زاد التكهنات حول حالة بوتين الصحيّة.

وأشارت “التايمز”، أن فرق الحماية لدى بوتين، قاموا بلفّه ببطانيّة من الصوف خلال موكب يوم النصر الأسبوع الماضي، كما تحدّثت عن أن الرئيس الروسي يأخذ حمامات من الدم المُستخرجة من قرون الغزلان، وذلك بحسب دراسة أجرتها صحيفة روسية تُدعى (Project).

انتفاخ الوجه

وأضافت الصحيفة، أن عدداً من الخبراء رجّحوا أن انتفاخ وجه بوتين سببه مُنشطات توصف لعلاج مرض السرطان.

اقرأ أيضاً: يكاد أن يسقط أرضاً وأطرافه ترتعش فيديو جديد يُثير الجدل حول صحة بوتين وعلامات واضحة على إصابته بمرض (فيديو)

التكتّم على صحة بوتين

من جانب آخر، قالت صحيفة “نيولاينز”، إنّ هناك تعليمات عسكرية تلّقاها الضباط الروس المقربين من بوتين تُفيد بعدم تقديم أي معلومة حول صحة الرئيس الروسي.

هذا وكانت عدّة تقارير أفادت أن عدداً من الأطباء المختصين بمرض السرطان يقومون بزيارة بوتين بشكل مستمر، سواءً في منزله الشخصي، أو خلال رحلاته.

يُذكر القوات الروسية شنّت حـ.رباً عسكريةً على أوكرانيا منذ أكثر من شهرين، تكبّدت خلالها خسائر فادحة في الأرواح والعتاد العسكري، كما أنها تعرضت لعقوبات اقتصادية من قبل الاتحاد الأوروبي والولايات المتّحدة الأمريكية.

الوسوم: