تخطى إلى المحتوى

شاب سوري يعثر على حقيبةٍ تحتوي على مبلغ مالي ضخم ومجوهرات ويُسلّمها إلى الشرطة في إحدى المدن الألمانيّة

السوريين في المانيا

تداول روّاد مواقع التواصل الاجتماعي اليوم الثلاثاء، أخباراً تُفيد أن أحد اللاجئين السوريين المُقيمين في ألمانيا عثر على مبلغ مالي ضخم، إضافةً لمجوهرات في حقيبة محمولة في إحدى الشوارع في ألمانيا، إلا أنّه قام بتسليمها للشرطة الألمانية.

لاجئ ينقل صورة المجتمع السوري للأوروبيين

وفق ما ذكرته وسائل التواصل، أن اللاجئ السوري المُسمّى “محمد علي”، عثر على حقيبةٍ محمولة في مدنية “بوخوم” الألمانيّة، ومن ضمن محتويات الحقيبة 350 ألف يورو، وأساور ذهب وعدّة جوّالات محمولة.

وأضافت، أن الشاب “محمد علي” بعد أن عثر على الحقيبة توجّه إلى أقرب مركز للشرطة الألمانية وأخبرهم بتفاصيل القصة كما أنه سلّمها فوراً.

اقرأ أيضاً: شاب سوري مُقيم في تركيا يفوز بجائزة مليون دولار مقدّمة من ولي عهد دبي بعد إنجازه (فيديو)

حادثة مُشابهة في وقتٍ سابق

يُذكر أنه في بداية العام الحالي، حصل لاجئ سوري مقيم أيضاً في ألمانيا على مبلغ مالي ضخم دون أن يعرف مصدره، عن طريق تحويل المبلغ إلى حسابه البنكي.

ما دفع اللاجئ الذي يُدعى “قصي تاجر”، إلى التوّجه إلى شرطة مدينة “ماينز بينغن”، وقام بإعادة المبلغ إلى صاحبه، الأمر الذي انعكس بشكل إيجابي على “تاجر” حيث كسب احترام مركز الشرطة وصاحب المبلغ.

ويُثبت اللاجئين السوريين في الدول التي يقيمون فيها سواءً في تركيا أو أوروبا، جدارتهم في العديد من الجوانب، سواءً في المواقف الإنسانيّة التي يصنعونها أو تفوّقهم في مجالاتٍ أخرى كالتعليم والثقافة والفن وهذا ما جعل تواجدهم في تلك الدول يلقى مديحاً كبيراً من السكّان الأصليين.

ويقدّر عدد اللاجئين في ألمانيا حوالي المليون لاجئ، بينهم أكثر من نصف مليون سوري، وتعتبر ألمانيا من أكثر الدول الأوروبية التي قامت باستقبال اللاجئين وخاصةً السوريين الذين هاجروا إليها عبر تركيا.

وهناك العديد من المواقف التي تمكّن من خلالها السوريون في شتّى بلدان العالم من إثبات وجودهم، كتلك التي قام بها الشاب المقيم في أمريكا حيث أنه ساعد الشرة الأمريكية في إلقاء القبض على متّهم، وتم تسميته فيما بعد “بطل جديد في أمريكا.