تخطى إلى المحتوى

لا أستطيع الكلام لطفا أتركوهم بهمومهم .. شاب تركي في ألمانيا يُدافع عن السوريين في تركيا ويُهاجم من يزاود عليهم ويدعو لترحيلهم (فيديو)

السوريين في تركيا

نشر شاب تركي يدعى أيرهان في ألمانيا، مقطعاً مصوّراً يظهر فيه ، ندافعاً عن اللاجئين السوريين المتواجدين في بلاده، وما يتعرّضون له من تهديدات بالترحيل من قبل الأحزاب المعارضة.

الوقوف ضدّ العنصرية التي يتعرَّض لها السوريون

وقال الشاب التركي أيرهان :” السوريون لجؤوا إلى بلادنا ماذا تُريدون منهم؟، الانتقال من منزل لآخر صعبٌ للغاية فكيف تقولون لهم عودوا إلى بلادكم، في ظل هذه الظروف الصعبة هُناك”.

وأضاف:” تركيا بلدُ مسلم لذلك دعوكم من إطلاق مثل هذه التصريحات، 10 سنوات مرت والعودة ليست سهلة كما تظنّون”، في إشارةٍ منه إلى دعوات الأحزاب المُعارضة لحزب العدالة والتنمية في تركيا لترحيل اللاجئين السوريين.

وأجرى مُقارنة بين اللاجئين السوريين في تركيا وألمانيا، مؤّكداً أن هذه الدعوات والحملات العنصرية لو كانت في ألمانيا لما بقي فيها أي سوري أو مهاجر آخر، لكن السوريين في تركيا يعيشون في تركيا البلد المسلم ويعرفون هذا جيّداً.

اقرأ أيضاً: السوريون إخوتنا .. مُسنّ تركي يُدافع بغضب عن السوريين ويُهاجم من يكيل لهم الاتهامات والدعوات لترحيلهم (فيديو)

مسؤول تركي يوضّح ادّعاءات الأحزاب المعارضة بشأن اللاجئين

وفي وقتٍ سابقٍ قال “إسماعيل شاتاكله”، نائب وزير الداخلية التركي، أن عدد اللاجئين السوريين لا يزيد عن ثلاثة ملايين ونصف لاجئ، ليس كما تقول المعارضة، مُشيراً أن بلاده على قدر المسؤولية، وأنها تعمل وفق خطّة معينة من أجل حل مسألة اللاجئين.

وأكّد، أن تركيا لا تدفع رواتباً لأحد، أو تمنح للسوريين منازلاً، كما أن الحكومة التركية لا تُميز بين السوريين عن غيرهم على عكس ما تصفه المعارضة وتُصرّح به، أن كافة الخدمات سواءً الطبيّة أو غيرها تمنح بشكل عادل ولا أولوية لأحد على الآخر.

يُذكر أن الأحزاب المعارضة في تركيا دائماً ما تُطلق تصريحاتٍ عدائيّة وتحريضيّة ضدّ اللاجئين السوريين، وتحضّ على إعادتهم إلى سوريا دون مشروع واضح يؤمن لهم حياتهم وسلامتهم.

كما أنّ عدداً من رؤساء الأحزاب المعارضة تدعو إلى إعادة اللاجئين السوريين عبر إعادة العلاقات مع نظام الأسد، وتعيين سفراء في البلدين.

@almanyadanerhan Ev taşımak zor.#almanyadanerhan #multeciler #suriyeliler #kamuspotu ♬ orijinal ses – ALMANYA'DAN ERHAN ????