تخطى إلى المحتوى

تحرّكات روسيّة في مناطق استراتيجية تزامناً مع تصريحات الرئيس التركي حول إطلاق عملية عسكرية على مناطق شمال شرقي سوريا

روسيا في سوريا

أفادت مصادر عسكرية تابعة للجيش الوطني السوري، أن رتلاً عسكرياً روسيّاً وصل إلى منطقة “عين عيسى” الواقعة تحت سيطرة ميليشيا قسد بريف الرقة.

تحرّكات عسكرية روسية في مناطق سيطرة قسد

وأضافت المصادر، أن الرتل الروسي مؤلّف من عددٍ من العربات والآليات العسكرية، حيث أنه خرج يوم أمس من مطار “صرّين” بريف حلب الشرقي والتي تُسيطر عليه روسيا، ثمّ اتّجه إلى القاعدة العسكرية الروسية القريبة من منطقة “عين عيسى” شمالي مدينة الرّقة.

وأوضحت، أنّ الرتل لم يأتي ليُعزّز المواقع في المنطقة، بل كان دوريّة عسكرية، مُشيراً في الوقت ذاته، أن عدداً من العربات التي كانت في الرتل عادت إلى منطقة “عين العرب” “كوباني”.

تطّورات في المنطقة خلال الفترة القادمة

وأكّدت المصادر العسكرية، أن مناطق شمال شرقي سوريا ستشهد خلال الفترة القادمة تطّورات عسكرية روسية، وحركة مكثّفة للأرتال والدوريات الروسية، في مناطق التماس مع الجيشين التركي والوطني، معتبرةً أن الإجراءات الروسية أمر طبيعي في ظل إعلان تركيا عن عملية مرتقبة في المنطقة.

اقرأ أيضاً: مصادر إعلامية تكشف عن لقاء أمني بين علي مملوك وميليشيا قسد في دمشق وأبرز ما جاء في الاجتماع

استهدافات تركية لمواقع ميليشيا قسد

من جانبه، قام الجيش التركي باستهداف مواقع عسكرية لميليشيا قسد بالمدفعية الثقيلة، في مناطق تمركزها في كلّ من “تل رفعت”، و “أم الحوش”، و “أم القرى”، “شوارغة”، و “المالكيّة”، وعدد من القرى والبلدات الأخرى بريف حلب الشمالي.

إضافةً لتحليق مُكثّفٍ من قبل طائرات الاستطلاع التركية في المنطقة، والتي في غالب الأحيان ما تستهدف مواقع قسد.

يُذكر أن الرئيس التركي رجب طيّب أردوغان قد أعلن يوم الإثنين الماضي، أن تركيا ستشنّ عمليةً عسكريةً قريبةً على ما تبقّى من المناطق التي تُسيطر عليها ميليشيا قسد في شمال شرقي سوريا، وذلك بهدف استكمال المنطقة الآمنة التي تسعى تركيا إلى بسط سيطرتها عليها، من أجل عدّة أهداف أهمها إعادة اللاجئين السوريين إلى تلك المناطق وحماية الحدود التركية السورية، حيث أن أنقرة تعتبر ميليشيا قسد تنظيماً إرهابياً تسعى إلى القضاء عليه، ليس فقط في سوريا، إنما على الحدود التركية العراقية أيضاً.