تخطى إلى المحتوى

صفعة جديدة لبوتين .. مقـ.تل أفضل جنرال في الجيش الروسي خلال الحـ.رب الدائرة في أوكرانيا (صور)

خسر بوتين خلال حـ.ربه على أوكرانيا الكثير من الضبّاط الروس رفعي المستوى، من بينهم أفضل قائد لقوّات المظليين في الجيش الروسي.

صفعة جديدة لبوتين في غزوه على أوكرانيا

أفادت وسائل إعلامية، أن “ألكساندر دوسياغايف” البالغ من العمر “34” عاماً، والذي يشغل منصب قائداً لكتيبة الهجوم الجوي ضمن الفوج المظلّي 104 برتبة عقيد في الجيش الروسي، قد قتـ.ل خلال المعارك الدائرة في أوكرانيا.

وأشارت، أن قوّات الفوج عندما وصلت إلى منطقة “بوتشا” الأوكرانيّة، ارتكبت عشرات الجـ.رائم وعمليات الاغتصاب بحق المدنيين في المنطقة.

كتيبة “ألكساندر” هي الأفضل في الجيش الروسي

وأوضحت وسائل إعلامية، أنّ كتيبة “ألكساندر” التي كانت تتمركز في “بسكوف” تتمتّع بمهارات قتالية عالية، من حيث التدريب والانضباط، إضافةً لكونها الكتيبة الأفضل في الجيش الروسي.

لقب “الفائز”

وفي مهرجان عسكري للجيش الروسي خلال العام الماضي، حاز “ألكساندر” على لقب “الفائز” من قبل لجنة التحكيم، حيث قال حينها:” شعرت شعرت بفخر غامر بعدما وصل جنودي وضباطي إلى هذه النتيجة التي سعوا من أجلها طويلاً”، إلا أنّه لم يهنأ بهذا اللقب ليلقى حتفه على يد المقاومة الاوكرانيّة خلال الحـ.رب.

وبحسب ما أكّدت قناة “ميديازونا” الروسية، أن هناك ضابطاً روسيّاً آخر، قتـ.ل خلال الغزو على أوكرانيا، وهو الكولونيل “فلاديمير إيفانوف”، والذي قال عنه الأوكرانيون أنه “صاحب مهمة دعائيّة”، لأنه كان يخدم في قسم المعلومات في الجيش الروسي.

اقرأ أيضاً: بعد خمسين يوما من الحرب .. بوتين يستجدي بقائد الحملة الروسية على سوريا للقدوم إلى أوكرانيا

حالو بوتين الصحيّة وعلامات إصابته بمرض خطير

خرجت عدّة تقارير في وقتٍ سابق، تؤكد أن الرئيس الروسي فلاديمير بوتين يُعاني من مرض يُدعى “الباركنسون”، وأنّ هناك أطباء أخصائيين يُرافقونه أينما وجد وآخرين يزورونه بشكل دائم، وتقارير أخرى رجّحت أن يكون مُصاباً بسرطان الدم.

يُذكر أن فلاديمير بوتين تكبّد خسائر فادحة منذ بدء حـ.ربه على أوكرانيا التي دخلت شهرها الرابع، تمثلّت بأكثر من 25 ألف قتيل في صفوف الجيش الروسي، إضافةً لمئات الطائرات والدبّابات.