تخطى إلى المحتوى

مغنية تركية تُهاجم اللاجئين السوريين وتزعم أنهم لم يحترموا الحضارة في بلادها كما فعلوا في بلدان أخرى

هاجمت إحدى المُغنّيات التركيّة اللاجئين السوريين في تركيا، لتكون من ضمن أولئك الذين يُمارسون العنصرّية تجاه اللاجئين سواءً كانوا أشخاصاً أو أحزاباً مُعارضة.

مغنية تركيّة للسوريين: عليكم باحترام الحضارة التركيّة

نشرت المغنيّة التركية “ألينا تيلكي” على حسابها الشخصي على تويتر تغريدةً قالت فيها:” على اللاجئين السوريين أن يحترموا الحضارة التركية، إسوةً بما يحدث في إنكلترا”.

وأضافت:” السوريون متواجدون في إنكلترا، لكنّهم لا يتسبّبون بأي مشاكل هناك، ولا يفعلون أشياءً من شأنها أن تُضايق الإنكليز، لأنهم عندما وصلوا إلى هُناك اتّخذ النظام بحقهم إجراءات مُرهبة”، حسب وصفها.

ودعت السوريين إلى احترام الحضارة، قائلةً:” أعرف شعور المغترب، ولكن لكم أفهم إلى الآن لماذا لا يحترمون بلادنا التي آوتهم من الحـ.رب”، على حدّ زعمها.

وسلّطت في تغريدتها الضوء على الحياة في أفريقيا، من خلال سؤال لها للسوريين:” هل رأيت الحياة القاسية والجوع في أفريقيا، مع ذلك هم هادئون”.

وادّعت، أنّ خروج السوريين من بلادهم كان بسبب الحـ.رب هناك، وما يفعلوه في تركيا “مُحزن حقّاً”، وأن الإنسان إذا كان سيئاً فهذا “اختياره الشخصي”، كما وصفت.

اقرأ أيضاً: بعنوان أنقرة تصافح دمشق .. حزب تركي مُعارض يدعو لإعادة السوريين بالتعاون مع نظام الأسد وذلك عبر فعالية وجمع تواقيع الشارع (صور)

الخطابات العُنصرية والكراهية ضدّ اللاجئين

وقالت وسائل إعلام تركية، إن المغنية التركية التي تُلّقب “بألينا فوكس”، التحقت ببعض الأشخاص والكيانات التركيّة التي تعمل على بثّ الكراهية والعنصرية ضدّ اللاجئين السوريين، مُشيرةً أنها تناولت ملف اللجوء في العديد من أغانيها ومنشوراتها على مواقع التواصل الاجتماعي.

هذا ولم تكن “فوكس” أول شخص يُهاجم اللاجئين السوريين، بل سبقها الكثيرون ممن يزعمون أن السوريين شكّلوا عبئاً كبيراً على تركيا، وأنهم سبباً رئيسياً في سوء الأحوال الاقتصادية في البلاد.

فمنهم، من ادّعى أن السوريين لا يعملون وأنهم مدمنو مخدّرات، وآخرون اتّهموهم بأنهم من بين الأسباب التي أسفرت عن انتشار البطالة في تركيا.