تخطى إلى المحتوى

قائد قوات قسد مظلوم عبدي يوجه رسالة عاجلة لنظام الأسد حول العملية العسكرية التركية المُرتقبة والتي تستهدف مناطقه

ناشد “مظلوم عبدي” القائد العام لميليشيا قسد اليوم الأحد، نظام الأسد لمواجهة القوّات التركية إذا ما شنّت عمليتها العسكرية المُرتقبة على مناطق سيطرتها شمال شرقي سوريا.

مزاعم “عبدي” حول العملية العسكرية التركية

وزعم “عبدي” أنّ الولايات المتّحدة الأمريكية ستتعاون مع نظام الأسد، من أجل العمل على صدّ أي تحرّك عسكري تركي في سوريا، مُشيراً أن النظام يجب أن يستخدم أنظمة الدّفاع الجوي للحد من قدرات الطائرات التركية التي ستُشارك في العملية، بحسب ما نقلت وكالة “رويترز”.

تعاون وتنسيق بين ميليشيا قسد وقوّات نظام الأسد

وأوضح “عبدي” أنّ الميليشيا تُرحب في التنسيق مع نظام الأسد من أجل الوقوف في وجه تركيا، مؤكّداً أنه لا حاجة للمليشيا بتعزيزات إضافية، في إشارةٍ منه أن التجهيزات العسكرية لديهم مكتملة.

جاء ذلك في مقابلة عبر الهاتف من مكان مجهول في سوريا، نوّه خلالها أن مهمة قوات نظام الأسد تتمثل في استخدام أسلحة الدفاع الجوي وذلك للدفاع عن الأراضي السورية ضدّ الطائرات التركية على حدّ قوله.

يُذكر أن “عبدي” قد حذّر في وقتٍ سابق من العملية العسكرية المحتمل شنّها في الفترة القادمة، مدّعياً أن نتائجها ستنعكس سلباً على مُحاربة تنظيم “داعش”.

اقرأ أيضاً: وزارة الدفاع التركية تتحدّث عن عملية عسكرية نفّذتها مؤخّراً في مناطق شمال شرقي سوريا

العملية العسكرية التركية المرتقبة في سوريا

كان الرئيس التركي رجب طيب أردوغان قد صرح سابقاً أن بلاده ستعمل على بسط سيطرتها على مناطق مهمّة في سوريا، وخاصةً المناطق التي تُشنّ منها هجمات إرهابيّة على القوات التركيّة.

وبيّن، أن منطقتي “تل رفعت” و”منبج” بريف حلب، ستكون على أولويات العملية العسكرية، إضافةً إلى مناطق أخرى تُسيطر عليها الميليشيات شرقي سوريا.

كما أنّ العملية العسكرية التركية، تهدف إلى إنشاء منطقة آمنة بعمق 30 كليو متراً على الحدود السورية التركيّة، وذلك من أجل تنفيذ المشروع التركي الهادف إلى إعادة مليون لاجئ سوري إلى تلك المناطق.

يُذكر أن الحكومة التركية تُصنّف الميليشيات الكردية بذراعيها “قسد” أو “حزب العمّال الكردستاني” على أنّها منظمة إرهابية، تهددّ حدودها سواءً مع سوريا أو العراق.