تخطى إلى المحتوى

مستشارة بشار الأسد لونا الشبل تفتتح مطعماً روسيّاً في قلب العاصمة دمشق وردة فعل غاضبة من الموالين (فيديو)

يُعاني المدينون في مناطق سيطرة نظام الأسد من واقعٍ اقتصادي سيء للغاية، وذلك بسبب فساد النظام وعدم قيامه بأي إجراءٍ من شأنه أن يُحسن الواقع المعيشي للمدنيين الذين لا يجدون مالاً يشترون فيه الخبر أو الدواء.

إلا أنّ مسؤولي النظام وضبّاطه ينعمون بحياةٍ كريمةٍ تُظهر مدى الفساد المنتشر في سوريا، حيث أن المواطن ميتٌ والمسؤولون يعيشون حياةً بناها لهم الأسد على دماء السوريين.

وهذا ما جسّدته “لونا الشبل” مُستشارة “بشار الأسد”، حيث أنّها افتتحت مطعماً فاخراً في قلب العاصمة دمشق يُقدّم “الأطباق الروسية، حيث أن أرخص وجبة قد تصل لأكثر من 100 ألف ليرة سورية.

وبحسب فيديو نشرته سيدة الأعمال “لما رهونجي”، يُظهر حجم البذخ الذي أنفقته “الشبل” على المطعم، الذي تجهّز بأحدث الديكورات والمفروشات الروسية.

“الشبل” تستقدم طُهاةً روس في الوقت الذي يُعاني فيه شباب سوريا من البطالة

واستقدمت “الشبل” طباخين من روسيا للإشراف على طهي الوجبات وهما ” انطون اورليك”، و”ايغور كورتشيكونف”، وهذا ما أثار غضب الكثيرين نظراً لأن سوريا تُعاني بشكل كبيرٍ من انتشار البطالة بين الشباب السوري.

مطعم الشبل على مبدأ “حلال عليي حرام على غيري”

تُعرف “لونا الشبل” بتصريحاتها الرنّانة والتي دائماً ما تتمحور حول “الصمود والتصدّي”، والتي تحمل في غالب الأحيان رسائل مُبطّنة للشعب السوري، حيث أنّها تدعوهم إلى الصمود كما صمد “الجيش”.

كما أنّها حمّلت الشعب مسؤولية الجوع والفقر المُنتشر في سوريا، حيث قالت في أحد اللقاءات التلفزيونيّة:” الحل لن يهبط من السماء، الحل القاسي يحتاج لثمن قاسي”.

وادّعت في مقابلة مع قناة روسيا اليوم:” أن الشعب السوري لن يموت جوعاً، وأن الحكومة تعمل على توفير كل المُتطلّبات الأساسية”.

اقرأ أيضاً: “اطلبي من روسيا تأمنلنا جرّة غاز”.. موالون جائعون يردون على لونا الشبل بعد حديثها عن رغبتهم بالذهاب إلى أوكرانيا إلى جانب روسيا

ردود فعل على افتتاح مطعم “لونا الشبل”

وأثار افتتاح المطعم ردّة فعل غاضبة من قبل المدنيين الذين يُقيمون في مناطق النظام، وذلك نظراً لأنهم غير قادرين على تأمين قوت يومهم، فكيف للونا الشبل أن تفتتح مطعماً من أفخر المطاعم في سوريا.

حيث قال الممثل السوري الموالي “بشار إسماعيل”:” كان هناك امرأة تتحدث مؤخراً عن الصمود (في إشارة إلى لونا الشبل).

وأضاف:” ترتدي طقماً يبلغ سعره نحو 10 آلاف دولار وعقداً يبلغ سعره نحو 15 ألف دولار.”

وأشار أنه لا يعرف معنى كلمة الصمود لأنه لا يسمعها من الناس العاديين بل من أشخاص يملكون المليارات.

وآخرون تساءلوا كيف لها تفتح مطعماً فاخراً في ظل ادّعاءات النظام أن البلاد تُعاني من أوضاع اقتصادية سيئة.