تخطى إلى المحتوى

دريد لحّام يوجه دعوة للفنانين السوريين المعارضين للعودة إلى سوريا بعد عفو الأسد ويخص أصالة نصري (فيديو)

دريد لحام وأصالة نصري

يُعرف الفنّان والممثل السوري “دُريد لحام” من أكثر الشخصيّات السورية دفاعاً عن نظام الأسد، ودائماً ما يُطلق تصريحاتٍ تُثير جدلاً على منصّات ومواقع التواصل الاجتماعي.

“لحّام” يدّعي أنه يُريد عودة الفنّانين المُعارضين إلى سوريا

وادّعى الفنّان الموالي، أنّه يُريد من كافة الفنّانين الذين اتّخذوا مواقف مُعارضة لنظام الأسد أن يعودوا إلى سوريا.

وزعم، أن عودة السوريين بكافة فئاتهم تصب في مصلحة “الوطن”، مُعتبراً أن الحياة في الغربة “صعبة” حسب وصفه.

وأشار، في لقاءٍ له أجرته قناة “عمّان” أن الإقامة في الفنادق والمخيمات وبلاد اللجوء والأموال خارج “الوطن” لا تُغني عن سوريا “الدافئة”.

موقف الفنّانين المُعارضين من “دريد لحّام”

وأوضح، أن هناك العديد من الفنّانين أصحاب الآراء السياسية المُناهضة للنظام، اتّهموه وتجنّوا عليه وحاولوا تشويه تاريخه، مؤكّداً أنه لا يسمح لنفسه أن ينتقل من ضفّة “الوطن” إلى ضفّة أخرى”.

وأضاف، أن موقفه السياسي خلق له العديد من العداءات من قبل بعض الأشخاص، معتبراً أنهم إن تمكّنوا من منعه الظهور على الشاشات لن يستطيعوا منعه عن العالم، على حدّ قوله.

اقرأ أيضاً: الممثل الموالي دريد لحّام يُثير غضب الشعب السعودي عقب تصريحات حول اتهامات أطلقها ضد المملكة (فيديو)

وجهة نظر “لحام” بعودة الفنّانة “أصالة نصري”

وحول السؤال الذي وجّه “للحام” والذي كان حول عودة الفنّانة السورية المُعارضة “أصالة نصري”، ادّعى أنه لا يقف في وجه أحدٍ يُريد العودة إلى بلاده مهما كانت انتماءاته أو مواقفه السياسية، معتبراً أن عودة “أصالة” من شأنها أن تكون باباً لعودة فنّانين آخرين.

كما أنّه أشاد في العفو الأخير الذي أصدره بشّار الأسد، معرباً عن تأييده لمثل هذه القرارات التي تتيح المجال للجميع للعودة لسوريا زاعماً أنّ سوريا ستقوم “باحتضانهم”.

يُذكر أن نظام الأسد دائماً ما كان يستخدم بعض المُمثلين السوريين بوقاً إعلامياً للدفاع عنه وتلميع صورته في وسائل الإعلام، وخاصةً خلال الثورة السورية، التي شهدت انقسام الفن في سوريا بين موالٍ ومُعارض، ولعلّ أبرز الفنّانين الذين يُدافعون بقوة عن نظام الأسد هم “دريد لحّام” و” سلاف فواخرجي” وغيرهم الكثيرين.