تخطى إلى المحتوى

بشّار الأسد يعترف بوجود شريحة كبيرة من السوريين تعارضه شخصياً ويدعي عدم وجود معتقلين سياسيين في سوريا (فيديو)

أجرت قناة “روسيا اليوم” يوم أمس الخميس، مُقابلةً مع بشّار الأسد، تحدّث خلالها عن العديد من الملّفات الخاصة بالشأن السوري، منها ملف المُعتقلين، والمُعارضة، إضافةً إلى العلاقة بين نظامه وإسرائيل.

بشّار الأسد يزعم أنّ سجونه خاليه من “المُعتقلين السياسيين”

ادّعى بشّار الأسد خلال حديثه، أنّه لا يوجد ما يُسمى “بمعتقل سياسي” في سوريا، معتبراً الحرية السياسيّة تعني التعدّي على “المُسلّمات الوطنيّة”.

بشّار الأسد يُحاضر في الوطنيّة

واعترف الأسد، أن هناك أعداداً كثيرةً من الشعب السوري يُعارضون سياسته، مُشيراً أن المُعارضة لشخصٍ ما هو شيء، ومُعارضة “الدولة” شيء آخر، زاعماً أن من يُعارضه لا يؤثر عليه شخصياً.

الشعارات الرنّانة في الحملة الانتخابيّة

وقال:” هناك حالةٌ من الإحباط لدى الشعب، لذا طرحت “الأمل” (شعار حملته الانتخابية)، ولو لم يكن إحباط لما قمت بطرح الأمل، وهذا ليس شعاراً فحسب، هو عنوان حلّ، وليس حلّاً، فلا يمكن أن يأتي الأمل من خلال الانتظار”، حسب وصفه.

العلاقات السياسة بين نظام الأسد والدول العربيّة

وأعرب الأسد، عن سعادته في حال قيامه بزيارة أي دولة عربية كانت، معتبراً أن من حقّه الطبيعي أن يزور الدول العربية، وأن الظروف السيئة في الوطن العربي تُحتّم على الجميع أن يجد حلولاً تخّفف الأضرار، لذا الحول مع الدول العربية شيء أساسي لا غنى عنه، على حدّ قوله.

بشّار الأسد يدّعي أنه ضدّ التطبيع مع إسرائيل

وادّعى الأسد، أن سوريا هي ضدّ التطبيع مع إسرائيل، لأن ذلك سينعكس سلباً عليها، وأنها لن تُغير من موقفها لطالما هُناك أرضاً سوريةً محتلة وهي الجولان، زاعماً أن مثل هذه العلاقات فإنّ الشعب السوري هو من يُقيمها ويُقررها.

اقرأ أيضاً: بشّار الأسد يُهـ.دّد بمقاومة العملية التركية عسكرياً ويتحدث عن مواجهات سابقة بين ميليشياته والجيش التركي (فيديو)

مزاعم بشّار الأسد حول الثورة السورية

وأبدى الأسد رأيه في الثورة، قائلاً:” ما هذه الثورة التي تستمر أحد عشر يوماً، مع كل الدعم الذي تلقّته من أقوى دول العالم وأغناها، مُشيراً أن مع كل هذه السنوات وهذه الظروف لم “تسقط الدولة”.