تخطى إلى المحتوى

شاب مصري يرفع علم الثورة السورية ويفتخر به بعد أن أخبروه بأنه سيخسر المتابعين بحال قام برفعه (فيديو)

لاقت الثورة السورية منذ انطلاقها في عام 2011 تعاطفاً كبيراً من قبل الملايين سواءً في الوطن العربي، أو في المجتمع الأوروبي والغربي بشكل عام، نظراً لما عاناه السوريون من قتـ.ل واضّطهاد وتشريد من قبل نظام الأسد.

وهذا ما عبّر عنه أحد المواطنين المصريّن بطريقته الخاصة، الذي أعلن عن تضامنه مع الشعب السوري، والثورة السورية، من خلال مقطع فيديو على حسابه الشخصي على “تيك توك” ظهر فيه وهو يرفع علم الثورة (الأخضر).

الشاب المصري “محمد معاذ”:”الثورة السورية حقّ”

وقال الشاب المصري:” هناك الكثيرون ممن يطلبون منّي ألا أرفع علم الثورة السورية، إلا أنّني أرفض ذلك لأني أعلم يقيناً أن الثورة في سوريا ثورة حقّ، وأنا مقتنع في ذلك.

وأضاف، “لا أقوم بذلك من أجل الحصول على مُشاهداتٍ أو أموال، ولا أفكر حتّى في ذلك، بل هذه فكرتي وأنا مُقتنعٌ بها”.

محبٌّ لسوريا وللسوريين

وعبّر “معاذ” عن محبّته الشديدة وإعجابه الكبير بالشعب السوري، مُشيراً أن هناك أشخاصاً سوريين أصبحوا أصدقاءً له، ومن خلال معاملتهم اتَضح له أن السوريين أفضل بكثير من باقي الشعوب نظراً لما يمتلكونه من صدق، ووفاء، وصفات أخرى حسنة.

اقرأ أيضاً: ناشطة تركيّة تُدافع عن اللاجئين السوريين وتُهاجم من يُطلق الحملات العنصرية ضدّهم: متى فقدتم الإنسانيّة (فيديو)

أنشد أنشودة “لعبد الباسط الساروت”

وفي مقطعٍ مصورٍ آخر، ظهر “مُعاذ” برفقة العديد من الأطفال وهو يُنشد أنشودة الشهيد “عبد الباسط الساروت” الشهيرة ” يا يما توب جديد”، معلناً عن تضامنه وتأييده للثورة السورية ورموزها الثوريين كالساروت وغيره.

وأكّد “معاذ” أنه لا يستغل الثورة السورية، من أجل الحصول على مُتابعين على مواقع التواصل الاجتماعي، أو مُشاهدات، بل هي فكرة نابعة من أحداث الثورة، ومن خلال تعامله أشخاص سوريين أصبحوا أصدقاءً له فيما بعد.

كما أنّه وجّه رسالةً ختامية في نهاية الفيديو، إلى الذين يدّعون أن الشعب السوري هم وراء خراب سوريا وتدميرها، بإعادة النظر في رأيهم، كما دعاهم إلى التعامل مع السوريين كي يتأكدوا أن كل ما قيل عنهم ليس صحيحاً.

@moaz_mo7amed4 ????❤️♥️#معاذ_محمد4 #ميزو_محمد #حركة_الاكسبلور2020 #أحنا_كفو_وأنتوا_بتختفوا ♬ الصوت الأصلي – ?معاذ محمد?