تخطى إلى المحتوى

شاب سوري يُنقذ طفلاً تركيّاً من الغرق المحتّم بعد سقوطه في البحر في ولاية إزميت التركية (فيديو)

تمكّن شابٌ سوري مقيمٌ في تركيا من إنقاذ أحد المواطنين الأتراك من الموت المُحتّم في إحدى الولايات التركيّة.

إنقاذ حياة طفل تركي من الغرق والموت المحتّم

وبحسب مواقع إعلامية تركيّة، فإنّ الشاب السوري “عبد السلام همّاش” استطّاع بردّة فعله السريعة وجراءته أن يُنقذ طفلاً تركيّاً “رجب ساب” يبلغ من العمر 10 سنوات سقط من حافةٍ صخريةٍ للساحل في ولاية “إزميت” التركية”، حيث كان يصطاد، إلا أنّه فقد توازنه وسقط في البحر.

شجاعة شاب السوري أنقذت حياة إنسان

بحسب الفيديو الذي تم تداوله على مواقع التواصل الاجتماعي، فإنّ الشاب السوري “همّاش” قفز من على الرصيف إلى البحر بسرعةٍ فائقة، دون أن يُفكر أو يتوانى عن إنقاذ الطفل التركي، حتّى أنه لم ينتظر لتغيير ملابسه، حيث أنه كان مُصراً على إنقاذ الطفل دون التفكير في شيء آخر.

وبعد ذلك تمكّن “همّاش” من سحب الطفل إلى الرصيف بأمان، مُشيراً أن ما قام به هو واجبيٌ إنساني وإنسانيّته تحتّم عليه فعل ذلك.

وأشار “همّاش” أنه يعرف السباحة بشكل جيدٍ للغاية قائلاً:” لم أنظر إلى من سأنقذه، بل نظرت إلى العمل والواجب الأخلاقي، أنا سعيد جداً بنفسي، من أجل الطفل وعائلته”.

ثناء كبير على الشاب السوري من قبل الطفل ومواطنين أتراك

ولاقى العمل الإنساني الذي قام به الشاب السوري إشادةً كبيرةً وثناءً من قبل مجموعةٍ من المواطنين الأتراك الذين كانوا متواجدين في المكان، إضافةً إلى ذلك فإنّ الطفل التركي “ساب” تقدّم بجزيل الشكر لـ “همّاش”، لأنه أنقذ حياته من موتٍ مُحقق تحول إلى حياةٍ جديدةٍ في بضع دقائق.

اقرأ أيضاً: شاب سوري يُنقذ مواطناً تركياً من الغرق في الوحل بعد العاصفة المطرية التي ضربت العاصمة التركية أنقرة (فيديو)

السوريون في تركيا

على الرغم من كل ما يواجه اللاجئين السوريين في تركيا من عنصريةٍ ومُضايقات من قبل بعض الأشخاص أو الأحزاب المُعارضة، إلَا أنّهم استطاعوا أن يُثبتوا للكثيرين أنّهم قادرين على الاندماج مع الشعب التركي، وأن يكونوا عوناً لهم، على عكس ما يُروّج له الأشخاص العنصريين الذين يدعون إلى ترحيلهم إلى سوريا.