تخطى إلى المحتوى

تفاصيل جديدة عن عملية الإنزال الجوي التي نفّذها التحالف بريف حلب وصحيفة أمريكية تكشف عن هويّة القيادي الذي تم استهدافه (فيديو)

أفادت مصادر محلية، أن قوّات التحالف الدولي نفّذت يوم مساء أمس الأربعاء، إنزالاً جوياً في إحدى مناطق ريف حلب الشرقي.

التحالف يستهدف قيادياً في تنظيم “داعش” بريف حلب

وأضافت المصادر، أنّ التحالف تمّكن خلال عملية الإنزال الجوي من اعتـ.قال قيادي بارز في التنظيم في مدينة جرابلس الواقعة شرقي مدينة حلب، والقريبة من الحدود التركيّة.

بيان من التحالف حول العملية التي نفّذها في سوريا

وأصدر التّحالف الدولي عقب عملية الإنزال بياناً أوضح فيه، أن العملية أسفرت عن اعـ.تقال قيادي بارز في التنظيم، وهو صانع قنابل من ذوي الخبرات العالية، كما أنّه أصبح من كبار القادة في التنظيم، الذي يُصنّفه التحالف كأحد أكبر التنظيمات الإرهابية في العالم.

تفاصيل العملية وشهادات الأهالي في المنطقة حولها

وبحسب ما أوضحت المصادر، فإنّ قوّات التحالف التي كانت بقيادة الولايات المتّحدة الأمريكية، نفّذت العملية بين منطقتي “قرقوي العرب” والاحمير” والواقعتين بالقرب من بلدة الغندور في ريف مدينة جرابلس.

وأشارت، أن الطائرات المروحيّة نفّذت الإنزال، وأثناء التنفيذ سُمعت أصوات اشتباكاتٍ قبل أن تُغادر الطائرات وتتّجه إلى قواعدها العسكرية في منطقة “عين العرب” (كوباني)، بريف حلب.

ونقلت المصادر عن بعض الأهالي قولهم، أنه بعد أن غادرت المروحيّات منطقة العملية، شاهد الأهالي أفراد عائلة مُقيدين اليدين بالقرب من المنزل الذي تم استهدافه في العمليّة، حيث أشاروا أنه تم فقدان شاب من بينهم، يُرجّح أن التحالف اعتـ.قله قبل انتهاء التنفيذ.

ولم تُشر المصادر عن وقوع أي إصابات في صفوف المدينة، وبحسب بيان التحالف فإنّ العملية تم تنفيذها “بدّقة وتخطيط عالي لتقليل المخاطر” حسب وصف التحالف.

اقرأ أيضاً: قيـ.ـادي في التحالف الدولي يكشف عن ثلاثة مـ.همات للقـ.وات الدولية في سوريا

صحيفة أمريكية تكشف هوية القيادي الذي تمّ اعتـ.قاله

كشف صحيفة “واشنطن بوست” الأمريكية ظهر اليوم الخميس، أن العملية التي نفّذها التحالف أسفرت عن اعتـ.قال “هاني أحمد الكردي”، والمعروف بوالي الرقة سابقاً.

ووفق ما نقلت الصحيفة عن الكولونيل جو بوتشينو المتحدث باسم القيادة المركزية الأميركية، قوله إن “داعش” لا يزال يمثل تهديداً لواشنطن وحلفاءها في المنطقة”.