تخطى إلى المحتوى

جامع كرتون سوري في تركيا يعثر على صندوق مجوهرات ويُعيده لأصحابه وأصحاب المحل يكرمونه ويحتفون بأمانته العالية (فيديو)

نال شابٌ سوري لاجئ في تركيا يعمل في جمع الكرتون إشادةً كبيرةً من قبل الأتراك، وذلك بسبب قيامه بتصرف لاقى استحسان من قبل أهالي منطقة “نيغدة” التركية.

لاجئ سوري يعثر على صندوق ذهب ويعيده لأصحابها الأتراك

بحسب ما ذكره موقع “haber7” التركي، فإنّ الشاب السوري “عبد الله” قام عثر على صندوقٍ بداخله مشغولات ذهبية يدوية بقيمة 100 ألف ليرة تركي، وذلك أثناء قيامه بعمل وهو جمع صناديق كرتونيّة من أمام محل مجوهرات افتتح حديثاً في منطقة “نيغدة” الواقعة وسط تركيا.

وأشار الموقع، أن موظّفي المتجر الجديد وضعوا الذهب في صناديق كرتونيّة في واجهة المعرض كنوع من الترويج للمتجر، ثم ألقوا الصناديق أمام المتجر، وطلبوا من الشاب السوري بجمع الصناديق بحكم عمله القائم على ذلك.

وأوضح الموقع، أن الشاب السوري عندما عاد إلى منزله لاحظ وجود صندوق من بين الصناديق يوجد فيه خواتم ذهب بقيمة 100 ألف ليرة تركي.

وذكر الموقع أن الشاب السوري “عبد الله”، توجّه في الصباح إلى المتجر، وأعاد الصندوق إلى مُلّاكه.

اقرأ أيضاً: شاب سوري يُنقذ طفلاً تركيّاً من الغرق المحتّم بعد سقوطه في البحر في ولاية إزميت التركية (فيديو)

امتنان صاحب المتجر من الشاب السوري وشكره على فعله

بالمقابل، قال الصائغ التركي “أوكاي أردوغدو” للموقع:” تم افتتاح المتجر حديثاً، واستمروا في عملهم حتّى الساعة الثالثة بعد مُنتصف الليل، حيث عرضوا منتجات الذهب في واجهة المعرض، ولم يتبقّ إلا لوحة واحدة من الخواتم الذهبية.

وأضاف، أنهم أدركوا لاحقاً أن هناك صندوقاً ناقصاً، لكنهم لم يستطيعوا أن يجدوه أو يعرفوا أن فقد.

وأشار، أنه في الصباح جاء لهم شابٌ سوري وأحضر معه صندوق الذهب، مؤكّداً أن تقدّم بالشكر الجزيل للشاب السوري، على ما قام به من عملٍ أخلاقي رفيع.

وعلى الرغم من كل المُضايقات التي يتعرض لها اللاجئون السوريون في تركيا، سواءً اعتداءاتٍ جسدية أو تصريحات عدائية من قبل الأحزاب المُعارضة، إلا أن السوريين يُقابلون هذه المُضايقات بأعمال إنسانية وأخلاقية تكشف الادّعاءات التي تُقال حولهم.