تخطى إلى المحتوى

ماني سائل على الدولة ابن عمّ بشار الأسد يتوّعد ويهدّد بمزيد من التصعيد والقتـ.ل في مدينة القرداحة بعد الأحداث الأخيرة (صورة)

عائلة الاسد سليمان الاسد

تعيش مدينة “القرداحة” والتي تُعتبر مسقط رأس بشّار الأسد، حالةً من التوّتر الأمني بسبب اقتـ.تال دامٍ بين أبناء عم الأسد، سقط على إثره العديد من القتـ.لى والجرحى.

“سليمان هلال الأسد” يُحذر ويتوّعد

يُعرف “سليمان هلال الأسد” ابن عمّ بشار، من أكثر الشخصيات إجـ.راماً في مناطق الساحل السوري الخاضع لسيطرة النظام، إذ أنه يقود ميليشيا مُسلّحة قائمة على الخطف والقتـ.ل وأفعال إجـ.رامية أخرى، وكان آخرها قتـ.ل “جعفر سلهب”، التابع لجماعة “بشّار بديع الأسد.

حيث توعدّ في منشورٍ له على صفحته الشخصية على فيسبوك، أنّه سيقتـ.ل كل من يقف طريقه، أو يحاول أن يُخرّب عمله، حتّى لو كان ضابطاً في صفوف النظام.

اقرأ أيضاً: القرداحة على صفيح ساخن .. اقتـ.تال بين أبناء عم بشّار الأسد يُسفر عن قتـ.لى وجـ.ـرحى واعتقالات ضمن العائلة (صور)

“سليمان الأسد” لا يعترف بدولة ابن عمّه بشار

وأشار “سليمان هلال الأسد”، في منشوره أنه لا يأخذ اعتبار لأي جهةٍ أمنية تابعة للنظام، كما أنّه لا يأبه بدولة “الأسد”، أو المؤسسّات فيها حيث قال:

“رسالتي لكل واحد بالدولة سواءً كان ضابط أو عنصر أو حتّى مدني، رح يكون مصيرو متل مصير اللي قبلو، وأي واحد بحاول يوقف بوجهي أو يعرقل شغلي رح صفّيه وسعرو طلقة وحدة بالرأس”.

وأضاف مُعترفاً بجـ.رائمه:” قتـ.لت جعفر زهير سلهب” وقبلو العقيد “حسان الشيخ”، وإذا كان أبوك زهير ضابط كمان بقتـ.لو وبقـ.تل كل سلحب، في ظرف ساعات كنت بسوريا وقتـ.تلك، وهلق أنا برا وماني سائل لا على دولة أو أمن دولة”.

وكانت صفحة “هنا جبلة الأدهمية” قد ذكرت يوم أمس الأربعاء، في منشور لها أن مدينة القرداحة شهدت اشتباكاتٍ عنيفة بين أولاد عمّ بشار الأسد على خلفيّة اعتـ.قال شقيق “هلال”، والتي أسفرت عن سقوط العديد من الجرحى.

يُذكر أن “سليمان هلال الأسد” له العديد من الأعمال الإجـ.رامية السابقة، إذ أنه قتـ.ل في وقتٍ سابقٍ ضابطاً برتبة عقيد يُدعى “حسّان الشيخ” أمام أولاده بسبب خلافٍ مروري في عام 2015.

ويتمتّع المقرّبون من نظام الأسد وخاصةً في مناطق الساحل الموالية، بصلاحياتٍ عالية تخوّلهم فعل أي شيء حتّى لو كان إجـ.رامياً دون رقيبٍ أو حسيب.

رسالة تهديد صريحة من سليمان الأسد