تخطى إلى المحتوى

احتفاء بطالبة سورية حققت إنجازاً في بلاد هولندا وأحرزت المركز الأول في جائزة أفضل طالب (صور)

حقّقت إحدى الطلبات السوريات اللاجئات في هولندا إنجازاً جديداً يُضاف إلى النجاحات التي يحققها السوريون في بلاد اللجوء، سواءً في أوروبا أو في بلدٍ آخر.

طالبة سورية تُحقق جائزة “أفضل طالب” في هولندا

وفق ما نشره موقع “noorderpoort“، فإنّ الطالبة السورية “لافا حجّي” تمكّنت من الحصول على المركز الأول والفوز بجائزة “أفضل طالب” خلال الإصدار الثاني والعشرين من جائزة “نوردير بورت” السنوية الهولنديّة.

وأشار الموقع، أن الطالبة البالغة من العمر 19 عاماً تدرس في السنة الثانيّة من دورة إدارة الأعمال، وتمكّنت من تحقيق إنجازاً كبيراً إذ أنها فازت بلقب “طالب العام”، مما جعلها تشعر بسعادة وفخر كبير.

سفيرة لطلاب مرحلة التعليم المهني

وأوضح الموقع، أن “لافا” كانت برفقة أحد عشر طالباً على منصّة التكريم في قاعة “مارتيني بلازا”.

حيث أنّ الطلاب الذين صعدوا معها على المنصّة كانوا أيضاً قد فازوا بسباق “نودير بورت”، مُشيراً في الوقت ذاته أن الطالبة السورية أصبحت أيضاً سفيرةً لطلاب مرحلة التعليم المهني أو ما يُعرف “MBO”.

ثناء كبير على الطالبة السورية من قبل لجنة التحكيم الهولندية

وأوضح الموقع، أن الطالبة السورية نالت مديحاً كبيراً من لجنة التحكيم التي أثنت عليها، إذ وصفتها بالطالبة الواثقة من نفسها، وتعرف ما تُريد ومن أين أتت وإلى أين تذهب، حيث أنّها كانت تعرف هدفها وماذا ستكون في القريب العاجل.

اقرأ أيضاً: جامعة أمريكية تحتفي بطالبة سورية وثّقت انتهاكات نظام الأسد ونقلت قصص معاناة السوريين إلى العالم (فيديو)

ردّة فعل الطالبة السورية وماذا قالت عن نجاحها

ونقلت صحيفة “dvhn” عن الطالبة السورية قولها:” بإمكاني أنا وزملائي في التعليم الثانوي تحقيق أكثر من هذا الإنجاز”.

وأضافت:” في العام الماضي تمكّنت من الحصول على تدريب داخلي في متجر للإلكترونيات في جرونينجن واستطعت من إتقان العمل حتّى أصبحت الآن مديرة منتج.

وأشارت، أن بعد انتهاء تعليمها ستقوم في تطوير منتجات إلكترونيّة وبيعها باسم علامة تجارية خاصةً فيها.

يُذكر أن الطالبة السورية “لافا” لجأت إلى أوروبا مع عائلتها منذ أربع سنوات، واستقرت في قرية “جرونينحن” في مدينة “غاريوير”، الهولنديّة.

الطالبة السورية لافا حجي