تخطى إلى المحتوى

شكلت فراراً لأن هؤلاء لايحتاجون من يحميهم.. عنصر يهرب من الخدمة في جيش الأسد بعد رؤيته حفلاً لمغني صاعد في مدينة دمشق (فيديو)

تناقلت صفحات محليّة في مناطق سيطرة نظام الأسد، خبراً حول هروب أحد عناصر النظام مما يُسمّى بـ “خدمة الاحتياطيّة، وذلك بعد رؤيته لحفل المغنّى “السيلاوي” الذي أقامه في العاصمة دمشق.

رسالة من العنصر بعد أن رأى الحفلة

ونقلت صفحة “albahlulia News” اليوم الثلاثاء، رسالةً عن العنصر الذي هرب من النظام قوله:” أنا عنصر في احتياطي، عمري 42 عاماً، شاهدت تجمّعاً غفيراً لشبابٍ وشابّات سوريا يحضرون حفلاً كبيراً لشاب صاعدٍ يُسمّى “السيلاوي””.

العنصر: هربت وأنا مقتنعٌ بذلك والشباب السوري قادر على حماية نفسه

وأضاف العنصر الذي لم يذكر اسمه:” رؤيتي لهؤلاء الشباب تسبّبت بسعادةٍ كبيرةٍ داخلي، حيث كانوا في قمّة الفرح والاندماج مع المُغنّي فمنهم من كان يبكي، وآخرون أُغمي عليهم، لهذا السبب “شكّلت فراراً” صباح هذا اليوم، لأن ما رأيته جعلني أقتنع أن هؤلاء الشباب ليسوا بحاجةٍ لأحدٍ أن يُدافع عنهم ويُقدّم لهم الحماية، بل هم قادرون وبشكلٍ كبيرٍ على حماية أنفسهم وتدبّر أمرهم، وأنا الآن في منزلي ولدي قناعة ورضا تام عمّا فعلت، في إشارةٍ منه إلى رضاه عن الهروب من الخدمة لدى نظام الأسد.

اقرأ أيضاً: رسالة من زوجة عنصر في قوات الأسد: ولادنا ماعاد يعرفوا أبهاتن ونحن تعبنا بلا رجال

ردود فعل على مواقع التواصل الاجتماعي على هروب العنصر

ولاقت رسالة العنصر الذي هرب من “الخدمة الاحتياطيّة” تأييداً كبيراً من قبل روّاد ومُستخدمي مواقع التواصل الاجتماعي وخاصةً على منصّة فيسبوك.

حيث كتب أحدهم ويُدعى “عبد الله مسكين”:” الحمد الله إنّك وعيت على حالك، وتركت النظام لأنو عم يضحّي الناس منشان يحافظ على كرسيه المنخور، ومستعد يعمل أي شي منشان يضل عليها”.

وقال آخر:” أول مرّة بسمع بهيك مُغنّي، شوي بيشتغل هاد السيلادوي، وكتير كويس إنو العسكري صحي من نومو أخيراً”.

وكتب “محمد حسن”:” ما قصرت بعملتك هاي، لأنو إذا بتموت إنت وولادك، ما حدا رح يطلع عليك أو يسأل عنك”.